الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:34 م

مدبولي: نستهدف جذب 30 مليون سائح وبناء 500 ألف وحدة سكنية.. تفاصيل

مدبولي

مدبولي

آلاء مباشر

A A

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة ستعمل على جذب 30 مليون سائح بحلول 2028، من خلال تعزيز القطاع السياحي وجعله أكثر استدامه، ذلك بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية وجودة الخدمات المقدمة للسياح والأنشطة وترويج السياحة العالمية، وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة الدخل القومي.

وأشار مدبولي خلال عرض برنامج الحكومة في مجلس النواب، إلى أن الحكومة تستهدف تحويل مصر لمركز عالمي لوجيستي، والربط بين جميع المجالات بالموانئ، فضلًا عن تطوير الموانئ البحرية، من خلال إنشاء أرصفة جديدة وتطوير الأسطول البحري المصري، لنقل 20 مليون طن بضائع متنوعة. 

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة ستواصل جهودها في البناء والتشييد والموافقة على مشروعات البناء عبر منصات رقمية، لافتًا إلى إطلاق المنظومة القانونية في التصالح، والعمل على بناء 500 ألف وحدة سكنية.

اجتماع النواب مع الحكومة

ويعقد مجلس النواب، اليوم الاثنين، جلسته العامة، برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة للاستماع لبيان الدكتور مصطفى كمال مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة عقب أدائها اليمين الدستورية الأربعاء الماضي.

وأعلن رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، عقب عرض مصطفى مدبولي برنامج الحكومة، تشكيل لجنة لدراسة البيان، برئاسة وكيل مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين؛ لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، ويعرض التقرير على المجلس في أول جلسة تالية.

search