الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:23 ص

عميد معهد القلب يقدم روشتة مجانية للمواطنين (خاص)

عميد معهد القلب الدكتور محمد عبدالهادي

عميد معهد القلب الدكتور محمد عبدالهادي

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشف عميد المعهد القومي للقلب، الدكتور محمد عبدالهادي، عن دور المعهد في النشاط الاجتماعي، من خلال عقد دورات تثقيفية وتدريبية لمرضى القلب، وعلى رأسهم مرضى ضعف “عضلة القلب”.

وأشار إلى أن تلك الدورات تؤهل المرضى نفسيا ومعنويا، وترشدهم إلى الطريقة الصحيحة لأخذ العلاج، ومشورة الطبيب في الوقت المناسب، مضيفا أن الدورات جاءت بنتائج جيدة. 

وقال الدكتور محمد عبدالهادي في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن المعهد بصدد عمل"مبادرة"، أو دورات تثقيفية مع الأندية الرياضية، لفتح الأندية لهؤلاء المرضى، لزيادة نسبة المشي في الأندية، من أجل رفع اللياقة البدنية لهم، وتقليل معاناة المرض وحدة الأعراض.

وأوضح أن الخطوات الأولى بدأت بالدورات التثقيفية والتوعية، موضحا أن هناك مقترح مرفوع لوزارة الشباب والرياضة، لفتح الأندية للمرضى المترددين على معهد القلب، للمشي في التراك، بمصاحبة طبيب لتوجيه المريض، للمساعدة في رفع اللياقة البدنية.

ووجه عبدالهادي، نصائح للمواطنين، على رأسها الاهتمام بالغذاء المتوازن صحيا، قليل الدسم، الذي يحتوي على خضار وفاكهة، فهو يعمل على صحة القلب، لافتا إلى أن الإكثار من تناول اللحمة يسبب مشاكل إذا كان هناك عامل وراثي يرفع الكوليسترول. 

وأضاف عميد المعهد القومي القلب، أن المشي نصف ساعة يوميا، بمعدل 150 إلى 200 دقيقة أسبوعيا، من أجل ضبط السكر والضغط والكوليسترول، مشيرا إلى أن المشي يحمي من أزمة القلب المفاجئة ويحمينا من السكتة الدماغية المفاجئة.

وقدم الدكتور محمد عبدالهادي، روشتة مجانية للمواطنين، من يريد عدم زيارة طبيب أمراض القلب طوال حياته “امشي يصح قلبك”. 

ونوه بأن السبب الأول للوفاة عالميا هو أزمات القلب، يليه الحوادث، يليه الأورام السرطانية.

search