الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:06 ص

قتلى وملايين بلا كهرباء.. "بيريل" يخلّف دمارًا واسعًا في أمريكا

الإعصار "بيريل" في الولايات المتحدة

الإعصار "بيريل" في الولايات المتحدة

حبيبة وائل

A A

أفادت تقارير صحفية أمريكية، بوفاة ما لا يقل عن سبعة أشخاص جراء الإعصار "بيريل" الذي ضرب جنوب شرق تكساس ولويزيانا؛ واعتُبر الإعصار من الفئة الأولى قبل أن يجري تصنيفه لاحقًا كمنخفض استوائي، لكنه تسبّب في رياح مدمرة وأمطار غزيرة بمقدار يصل لـ38 سم، ما دفع المسؤولين لإصدار تحذيرات من عواصف تهدّد الحياة.

 

انقطاع الكهرباء 

تم إلغاء أكثر من 1100 رحلة جوية في مطار هيوستن الرئيسي، وأبلغ موقع "poweroutage.us" عن انقطاع الكهرباء عن نحو 2.6 مليون شخص في ولاية تكساس فقط، مع تقارير عن انقطاعات أخرى في لويزيانا. 

حصيلة الوفيات 

تجاوزت حصيلة الوفيات جراء العاصفة عشر حالات على الأقل، حيث لقي سبعة أشخاص حتفهم في مقاطعتي هاريس ومونتجومري بتكساس، وتم تأكيد حالة وفاة أخرى في لويزيانا.

وفي مقاطعة هاريس، توفي رجل عمره 53 عامًا بسبب سقوط شجرة على منزله، فيما توفيت الجدة ماريا لوريدو (73 عامًا) بالطريقة ذاتها، وفقًًا لما نشرته شبكة "بي بي سي". 

وتعاني مدينة هيوستن، التي تعتبر منطقة ساحلية منخفضة المستوى، مشكلات متكرّرة بسبب الفيضانات، وقد سجّلت سرعات رياح تصل إلى 120 كم في الساعة، مع هبّات تصل إلى 140 كم في الساعة في أثناء تأثير العاصفة. 

التعامل مع الأزمة  

وتم تجهيز أكثر من 2500 من رجال الطوارئ للتعامل مع عواقب إعصار "بيريل"، بما في ذلك أفراد من الحرس الوطني في تكساس، ومن المتوقع أن يتحرّك "بيريل" إلى الشمال الشرقي، ما يزيد من خطر الفيضانات المفاجئة والأمطار الغزيرة في المناطق المتأثرة.

search