الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:34 ص

مدبولي: احكموا علينا بعد شهر.. وإنفاق المليارات على "الصحة"

مصطفى مدبولي

مصطفى مدبولي

أسامة حماد

A A

قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، إن البعض يرى أن الحكم على تنفيذ برنامج الحكومة يكون بعد أول 100 يوم  من طرحه، لكن الحكومة تريد أن يلمس المواطن تنفيذ البرنامج بعد مرور أول شهر فقط، ويتم التفاعل بصورة إيجابية مع ما يشغل المواطن.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم، أن أهم أولويات مجلس الوزراء في الفترة الحالية التركيز على ضمان تنفيذ برنامجها لتكتسب الحكومة مصداقية لدى المواطن.

برنامج الحكومة

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الأسبوع المقبل سيشهد اجتماع أول مجموعتين وزاريتين الخاصتين بالتربية والتعليم، والتنمية الصناعية، مشددًا أنه سيتابع تلك الاجتماعات التي سيتم عقدها بنفسه.

وتابع مصطفى مدبولي، أن ملفي الصحة والتعليم  في منتهى الأهمية، وقدمت فيهما الحكومة  جهدًا كبيرًا في السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن تحديث المناهج الذي وضعه وزير التعليم الأسبق طارق شوقي، تم استكماله بعد تغيير الوزير، حيث تابع رضا حجازي الإنجاز في هذا الملف.

التأمين الصحي الشامل

وشدد على أن منظومة التأمين الصحى الشامل من أهم أولويات الحكومة خلال الفترة المقبلة، حيث تم تطبيقها في  عدد من المحافظات، كما تم مناقشة نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار بشأن المحافظات التي تشملها المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم إنفاق المليارات على تطوير منظومة الصحة.

search