الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:27 ص

"ليست أمريكا".. أكثر دولة يحلم سكان العالم بالهجرة إليها

دول العالم على الكرة الأرضية

دول العالم على الكرة الأرضية

تيمور السيد

A A

في مفاجأة صادمة لعشاق "الحلم الأمريكي"، أظهرت نتائج بحثية حديثة أن كندا هي الدولة الأكثر رغبة للهجرة إليها من دول العالم المختلفة، متجاوزةً بذلك الولايات المتحدة.

صورة من الدراسة

كندا تتصدر القائمة

ووفقاً لشركة "1st Move International" المتخصصة في الهجرة، فقد تم تحليل بيانات البحث على جوجل لتحديد الوجهات الأكثر شعبية بين الراغبين في الانتقال، وقد تصدّرت كندا القائمة بفارق كبير، حيث تم تسجيل أكثر من 1.5 مليون عملية بحث عن إعادة التوطين في هذا البلد خلال العام الماضي.

كندا

وتُعزى جاذبية كندا إلى مزيج من العوامل، بما في ذلك جمالها الطبيعي الخلاب، ومستوى المعيشة المرتفع، ونظام التعليم المتميز، وسهولة الحصول على الرعاية الصحية.

وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة في بعض المدن الكندية الكبرى، فإن جاذبيتها الإجمالية تفوقت على هذه التحديات.

أستراليا 

وتأتي أستراليا في المرتبة الثانية كوجهة مفضلة للهجرة، حيث تم تسجيل أكثر من 1.2 مليون عملية بحث عنها. وتتمتع أستراليا بطقس دافئ، ونظام تعليمي وصحي ممتاز، ما يجعلها وجهة مثالية للكثيرين.

أستراليا

وبالترتيب يبحث الناس عن دولة نيوزيلندا، فإسبانيا، ثم بريطانيا، تليها البرتغال ثم اليابان، وبعدها ألمانيا، ثم فرنسا، فسويسرا.

الطقس له أهمية

وإلى جانب غياب الولايات المتحدة، لم تظهر دول أخرى معروفة بمستوى معيشتها المرتفع، مثل السويد والنرويج والدنمارك وفنلندا، في القائمة، ربما بسبب برودة طقسها الشتوي.

برودة قاسية في السويد

وتشير هذه النتائج إلى تغيُّر اتجاهات الهجرة العالمية، إذ لم تعد الولايات المتحدة وجهة مفضلة كما كانت في السابق.

وتوفر دول أخرى مثل كندا وأستراليا فرصًا أفضل لحياة كريمة وجذابة للكثير من الراغبين في الانتقال، ما يدفعهم إلى إعادة النظر في خياراتهم للهجرة.

search