السبت، 05 أكتوبر 2024

04:15 م

لاس فيجاس تسجل رقما قياسيا في درجات الحرارة

أمريكيون يلجأون للمظلات وسط موجة حر شديدة

أمريكيون يلجأون للمظلات وسط موجة حر شديدة

خاطر عبادة

A A

سجلت مدينة لاس فيجاس رقما قياسيا جديدا يوم الأربعاء حيث سجلت درجة حرارة تزيد عن 115 فهرنهايت (46 مئوية) لليوم الخامس على التوالي، وسط موجة حارة مستمرة وغير مسبوقة في التاريخ، ومن المتوقع أن تستمر في حرق أجزاء كبيرة من الولايات المتحدة حتى نهاية الأسبوع.

وارتفعت درجات الحرارة المرتفعة إلى 115 درجة فهرنهايت بعد الواحدة ظهراً بقليل في مطار هاري ريد الدولي، محطمة الرقم القياسي القديم الذي بلغ أربعة أيام متتالية فوق 115 درجة فهرنهايت والذي سجل في يوليو 2005.

ووفقا لصحيفة الجارديان البريطانية، يمثل هذا الحدث القاسي رقمًا قياسيًا آخر لمدينة صحراء نيفادا هذا الأسبوع: ففي يوم الأحد، وصلت درجة الحرارة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 120 درجة فهرنهايت (48.8 درجة مئوية).

وقال عالم الأرصاد الجوية جون أداير، الذي عمل لمدة ثلاثة عقود في مكتب هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في جنوب نيفادا: "هذه هي موجة الحر الأكثر تطرفا في تاريخ حفظ السجلات في لاس فيجاس منذ عام 1937".

وقالت مواطنة أمريكية تدعى أليسي سوبوسان إن شهر يوليو هذا العام كان الأكثر حرارة منذ 15 عامًا عاشتها في لاس فيجاس، مضيفة أنها لا تخرج أثناء النهار إذا استطاعت، وتنتظر حتى الساعة 9 مساءً أو بعد ذلك للتنزه مع كلابها.

وأكد مسؤولون صحيون أن موجة الحر الممتدة تنطوي على مخاطر جسيمة.

قال أليكسيس بريجنولا، عالم الأوبئة في منطقة جنوب نيفادا الصحية، "حتى الأشخاص في متوسط ​​العمر الذين يبدو أنهم يتمتعون بصحة جيدة يمكن أن يعانوا من أمراض الحرارة عندما يكون الجو حارًا للغاية بحيث يصعب على جسمك أن يبرد".

في حين عملت الفنادق والكازينوهات على توفير تكييف الهواء العملاق للزائرين، فإن الحرارة الشديدة شكلت خطرا شديدا على السكان المشردين وغيرهم ممن لا يستطيعون الوصول إلى بيئات آمنة.

وأقام المسؤولون مراكز تبريد طارئة في المراكز المجتمعية في جميع أنحاء جنوب نيفادا.

 وفي الأسبوع الماضي، أصبح رجال الإطفاء في هندرسون بولاية نيفادا أول من نشر ما أسمته المتحدثة باسم المدينة مادلين سكينز "كبسولات قطبية".

يمكن ملء القرون، التي تم نشرها لأول مرة في فينيكس، بالماء والثلج لغمر المريض في الماء البارد أثناء طريقه إلى المستشفى.

وضربت موجة الحر الشديد لاس فيجاس وألحقت أضرارا جسيمة بمعظم مناطق غرب الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، حيث سجلت عدة أماكن درجات حرارة قياسية وأبلغت عن وفيات.

وفي ولاية أوريجون، سجلت مدينة بورتلاند درجات حرارة قياسية يومية يومي الجمعة والسبت والأحد، وسجلت مدينة سالم رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث وصلت إلى 103 فهرنهايت يوم الأحد. 

وقال مكتب الطب الشرعي بالولاية يوم الثلاثاء إن درجات الحرارة المفرطة يشتبه في أنها تسببت في وفاة ثمانية أشخاص على الأقل في الولاية.

وفي كاليفورنيا، تسببت الحرارة في وفاة سائق دراجة نارية في متنزه وادي الموت الوطني، ويعتبر وادي الموت أحد أكثر البيئات تطرفًا في العالم، وكانت أعلى درجة حرارة مسجلة رسميًا على الإطلاق على الأرض 134 درجة فهرنهايت في يوليو 1913 في وادي الموت، على الرغم من أن بعض الخبراء يشككون في هذا القياس ويقولون إن الرقم القياسي الحقيقي كان 130 درجة فهرنهايت، وسجل هناك في يوليو 2021.

سجلت مدينة فينيكس بولاية أريزونا، والتي سجلت أعلى درجة حرارة على الإطلاق خلال الأيام الثمانية الأولى من شهر يوليو في السجلات التي يرجع تاريخها إلى عام 1885، الرقم القياسي اليومي يوم الثلاثاء وهو 116 درجة فهرنهايت والذي تم تسجيله عام 1958. كما تم تسجيل درجات حرارة مكونة من ثلاثة أرقام في ولاية أيداهو.

وحطمت مدينة رينو في ولاية نيفادا الرقم القياسي اليومي لدرجة الحرارة الذي سجلته يوم الثلاثاء الماضي، حيث وصلت إلى 104 فهرنهايت، وكانت تعاني من أطول سلسلة من الأيام التي بلغت فيها درجة الحرارة 105 فهرنهايت أو أعلى.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search