الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:06 م

في ذكرى رحيله.. نادية شكري تحكي عن "جدعنة" سامي العدل

نادية شكري

نادية شكري

شيماء رستم

A A

مرت أمس الذكرى التاسعة لرحيل الفنان سامي العدل، والذي فارق عالمنا يوم 10 يوليو 2015.

وفي ذكرى رحيله، تحدثت طليقته نادية شكري إلى “تليجراف مصر”، وسردت عددا من المواقف التي وجدت فيها دعمه لها، حتى بعد طلاقهما، وجدعنته، وشهامته، وحرصه عليها، وعلى ابنته، رشا، كما تحدثت عن أيامه الأخيرة قبل الرحيل.

أكدت نادية شكري أن علاقتها بسامي العدل لم تنته بعد الطلاق، بل استمر دعمه لها، وقالت: هو كان بطبيعة شخصيته جدع وشهم مع الغريب، هيكون إزاي مع أم بنته وعشرة عمره؟

 

الأول 

وقالت نادية شكري إن العدل كان يدعمها في رحلة مرض شقيقها الأصغر، حتى وافته المنية، مضيفة: “في اليوم إللي أخويا مات فيه، كان عندي افتتاح مسرحية ”عفوا يا هانم"، فـ مكنش ينفع أعتذر، سامي مسابنيش، وراح معايا".

الثاني

كما كشفت نادية شكري عن موقف آخر، قائلة: "عملت حادثة ورحت لقسم الهرم، هو كان في الإسكندرية وبنتي كمان مكنتش موجودة بالقاهرة، اتصلت بأبوها يلحقني، لقيته فعلا جالي على طول، ومسبنيش، وبعد ما خرجت من القسم طبعا أخدوا العربية عشان التحقيقات، فساب معايا عربيته بالسواق كمان عشان يقضيلي مشاويري".

 

الثالث 

كما كشفت نادية شكري عن موقف ثالث، وقالت إنه كان مريضا للغاية قبل وفاته، لكنه أصر على حضور مسرحية “أنا الرئيس”، التي شاركت بها مع سامح حسين وحنان مطاوع.

وتابعت نادية شكري: ظل يهلل في المسرح لدعمي، ويقول لي: برافو يا نادية على إحساسك، مما جعل الفنان سامح حسين يطلب منه الصعود للمسرح وقت التحية، رغم إن حالته الصحية كانت متدهورة حينها.

اللحظات الأخيرة 

كشفت نادية شكري عن اللحظات الأخيرة في حياة سامي العدل، إنه قبل وفاته بأيام ذهب ليقيم مع ابنته رشا في منزلها، وهي كانت موجودة.

وتابعت قائلة: "كان بايت معانا كام يوم، تعب فيهم مرتين، الأولى نقلناه للمستشفى وكان معانا دكتور أشرف زكي وإيهاب فهمي، وخرج تاني يوم، لكن المرة التانية تعب واتحجز، لحد ما توفي في رمضان في عام 2015".

وقالت نادية شكري إنها لم تكن تتركه طوال فترة تواجده بالمستشفى، إلا للنوم، لكن ابنته رشا لم تتركه لحظة واحدة، وتوفي وهي بجانبه.

وكشفت نادية شكري عن استقبال خبر وفاة سامي العدل قائلة: "كنت في البيت، رشا اتصلت بيّ، قالت لي: بابا مات، ماصدقتش لثواني، مش عارفة أستوعب، وفجأة انهرت من العياط، ونزلت جري على المستشفى".

وعلقت نادية شكري على علاقة سامي العدل بابنته رشا أنها “أول فرحته، كانت حبيبته وصاحبته وعلاقتهم كانت مميزة، لأن أنا اتربيت على كده، الانفصال مش نهاية الحياة، ومأثرش على علاقة بنتي بأبوها”.

وبررت نادية شكري انفصالها عن العدل بأنها كانت “ست غيورة وصغيرة بالسن”. موضحة: "اللي بيننا كل خير، وانفصلنا بطريقة محترمة، وهو كان أحسن مني، وكان عاوز يحافظ على البيت ورافض الانفصال أكتر مني، لكني كنت صغيرة وعيلة وغيورة جدا".

وتابعت نادية شكري أنها تجمعها علاقة طيبة حتى الآن بعائلة العدل، وتعتبرهم عائلتها وهي بالنسبة لهم ليست أم ابنتهم فقط، ولكن بمثابة شقيقة لهم وفرد من العيلة.

ووصفت نادية شكري العدل بأنه "كان أخويا وصاحبي وحبيبي ومش معنى كلمة حبيبي الحب يعني، لكن معزة ومحبة أسرية".

search