الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:08 ص

وزير الرياضة يتدخل لحسم مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس

شهد سعيد وجنة عليوة

شهد سعيد وجنة عليوة

محمد علي

A A

أرسلت وزارة الشباب والرياضة خطابًا للجنة الأولمبية المصرية، للتوجيه بشأن إعادة دراسة موقف مشاركة لاعبة منتخب الدراجات، شهد سعيد، في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

طلبت وزارة الرياضة، تقريرًا تفصيليًا بشأن موقف لاعبة الدراجات، وفقًا للوائح المحليّة والدولية المرتبطة في هذا الشأن. 

مراعاة المعايير الأخلاقية

وجه وزير الرياضة في خطابه، بمراعاة كافة المواثيق والمعايير الرياضية الدولية، والأخذ بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية.

يأتي ذلك في ضوء ما تم تناوله عبر مختلف وسائل الإعلام بشأن واقعة تعمد اللاعبة إصابة زميلتها جنة عليوة أثناء منافسات بطولة الجمهورية بالسويس، وقيام الاتحاد بإيقافها لمدة عام وتوقيع غرامة مالية عليها.

اجتماع حاسم في اللجنة الأولمبية 

أكد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ياسر إدريس، أن هناك اجتماعًا لمجلس إدارة اللجنة جارٍ الآن؛ لمناقشة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

أولمبياد باريس 2024

وكشف إدريس خلال تصريحات إذاعية لبرنامج "10 و10" على إذاعة “أون تايم سبورت”، أنه طالب الاتحاد المصري للدراجات بمراجعة بعض قراراته المتعلقة بهذا الشأن، كما اجتمع مع رئيس نادي 6 أكتوبر لحلّ الأزمة.

وأشار إدريس إلى أن البعثة المصرية تستهدف حصد ما بين 7 و11 ميدالية في أولمبياد باريس، مؤكدًا على ضرورة تشجيع ومساندة اللاعبين بدلًا من الضغط عليهم، خاصةً أن مصر تحتل صدارة التصنيف العالمي في بعض الألعاب مثل رفع الأثقال.

وأوضح أن بعثة مصر ستغادر إلى فرنسا على دفعات حتى 25 من الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن منتخب مصر لكرة السلة تراجع في مستواه خلال السنوات الماضية، لكنّه بدأ يستعيد عافيته وسيعمل على حصد البطولات في الفترة المقبلة.

search