الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

"إكس بينج" تطرح سيارة "P7 بلس" الكهربائية في هذا الموعد

سيارة "P7 بلس" الكهربائية

سيارة "P7 بلس" الكهربائية

إسلام عزام

A A

تستعد شركة "إكس بينج" لصناعة السيارات، لطرح السيارة “P7 بلس” السيدان الكهربائية، في الأسوق العالمية خلال الربع الأخير من العام الجاري، بعدما أعلنت الشركة بدء الإنتاج في شهر يونيو الفائت. 

تعد "إكس بينج" واحدة من أهم شركات تصنيع السيارات الكهربائية وتتكون عائلة سياراتها من 6 طرازات، سيارات السيدان "P7i"، "P5"، و"مونا Mona M03"، وسيارات الكروس أوفر "G6" و"G9"، والميني فان "X9".

مواصفات سيارة "P7 بلس"

وتتبنى "P7 بلس" السيدان الكهربائية الجديدة لغة التصميم "RoboFace" الخاصة بالعلامة التجارية، إذ تتميز واجهتها الأمامية بإطلالة شرسة، وتتضمن مصابيح أمامية مدمجة في المصد الأمامي وشريط إضاءة نحيف بالإضافة إلى فتحات تهوية كبيرة وخطوط مائلة لغطاء المحرك. 

أما من الجوانب يظهر اللون الأسود في السقف ذو الخطوط الانسيابية، والدعامات ومرايا الأبواب وإطارات النوافذ.

سيارة "P7 بلس" الكهربائية

وجهزت السيارة، بمقابض أبواب مخفية، كما جاءت العجلات بتصميم من خمسة مستطيلات متداخلة معا، ويظهر منفذ الشحن بالجزء الجانبي الأيمن.

وفي الخلف، تأتي المصابيح الخلفية بتصميم على شكل "<" وتتصل معا بشريط إضاءة، كما حصلت السيارة على سبويلر خلفي وضوء فرامل مدمج به، ويظهر اللون الأسود مرة أخرى وهذه المرة في المصد الخلفي والذي جاء بتصميم رياضي وبسيط يتوسطه شعار "إكس بينج" بالحروف الإنجليزية. 

سيارة "P7 بلس" الكهربائية

لا تتضمن السيارة الجديدة حساسات LiDAR كما هو المعتاد في سيارات إكس بينج، وبدلاً من ذلك، تعتمد على الكاميرات، على غرار نظام "FSD" الخاص بعلامة "تسلا".

سجلت مبيعات "إكس بينج" نحو 52.082 سيارة، منذ بداية العام وحتى شهر يونيو الماضي وكان الطراز "P7i" هو الأكثر مبيعا للشركة، بحسب موقعها الرسمي.

search