الجمعة، 02 أغسطس 2024

03:39 ص

65 حيوانًا نافقًا.. استهداف غامض لـ"كناغر" أستراليا بالدهس والرصاص

حيونات الكنغر

حيونات الكنغر

جاسر الضبع

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت السلطات الأسترالية اليوم، فتح تحقيق بشأن عمليات قتل غير قانونية طالت نحو 65 من حيوانات الكنغر، تم اكتشافها مقتولة سواء بالرصاص أو دهسًا.

جيف في الحظائر

وبحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، أفادت السلطات بأن ملجأ محليًا في ولاية فيكتوريا الجنوبية أبلغ المسؤولين عن البيئة بعدما اكتشفت جيف الكناغر في حظائر ريفية على بعد حوالي 120 كيلومترًا شمال ملبورن.

وأوضحت هيئة حفظ البيئة في الولاية أن من بين الحيوانات التي عُثر عليها، لا يزال كنغران فقط على قيد الحياة، ويتلقيان العلاج في ملجأ للحياة البرية، فيما تم قتل ثلاثة آخرين بسبب خطورة إصاباتهم.

الكنغر العملاق

وأوضحت الهيئة أن الكناغر التي قُتلت من نوع "الكنغر العملاق"، الذي ينتشر في جنوب وشرق أستراليا، وأن بعضها تعرّض لإصابات “رضحية” تشير إلى أنه تم دهسها بمركبات، وعُثر في المنطقة على أطلال ذخيرة بنادق الصيد.

وعلى الرغم من أن الحكومة الأسترالية تقول إنها تحمي الكناغر، فإن الصيد يُسمح به بتراخيص في أغلب أنحاء البلاد نظرًا إلى عدم تهديد الأنواع الأكثر انتشارًا بالانقراض. 

وتُقتَل سنويًا ملايين الكناغر لأغراض استخدام لحومها أو جلودها، في محاولة للحفاظ على توازن النظام البيئي في البلاد، حيث تعاني أستراليا بيئيًا من تكاثر كثيف للكناغر بعد مواسم الأمطار الغزيرة.

search