الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:42 م

ترامب يُكيل الشتائم لـ جورج كلوني: اخرج من السياسة يا جرذ

جورج كلوني

جورج كلوني

جاسر الضبع

A A

وجه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب انتقادات لاذعة للممثل جورج كلوني، واصفاً إياه بـ"الجرذ"، بعدما دعا كلوني الرئيس جو بايدن إلى التراجع عن محاولات إعادة انتخابه.

وكان كلوني قد نشر مقالة افتتاحية في صحيفة "نيويورك تايمز"، أشاد فيها بجهود بايدن في "إنقاذ الديمقراطية" بفوزه على ترامب في انتخابات 2020، لكنه أشار إلى أن الديمقراطيين لن يحققوا الفوز في نوفمبر مع بايدن كمرشح.

في رده على المقال، كتب ترامب عبر منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال"، مهاجماً كلوني بحدة، قال: "الآن يدخل الممثل السينمائي المزيف جورج كلوني، الذي لم يقترب أبداً من صنع فيلم رائع، في هذا العمل.لقد انقلب عليه... الاثنان مثل الجرذين".

وأضاف ترامب: "هل أصلا كلوني لديه علم بأي شيء؟ يدعي أن بايدن، أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، أنقذ ديمقراطيتنا".

بايدن ليس بايدن

في مقالته، اتخذ كلوني نبرة اعتذارية، معبراً عن حبه لبايدن وإيمانه بشخصيته وأخلاقه، لكنه أشار إلى أنه شهد تراجعه بشكل مباشر خلال حملة لجمع التبرعات الشهر الماضي. وقال: "إنه لأمر مؤسف أن أشهد بذلك، لكن بايدن الذي كنت بصحبته قبل 3 أسابيع في حفل جمع التبرعات لم يكن جو بايدن نفسه سنة 2010. ولم يكن حتى جو بايدن لعام 2020. إنه الرجل نفسه الذي شهدناه جميعاً في المناظرة".

نجوم هوليوود ينقلبون على بايدن

وانضم كلوني إلى قائمة متزايدة من نخب هوليوود والمتبرعين الكبار الذين انقلبوا على بايدن بعد أدائه المتعثر والضعيف في المناظرة، مما أثار قلق مؤيديه.

وأوضح ترامب "جو بايدن المحتال لم ينقذ المديمقراطية في أمريكا، بل جعل ديمقراطيتنا تجثو على ركبتيها. يجب على كلوني أن يخرج من السياسة ويعود إلى التلفزيون. الأفلام لم تنجح معه أبداً!".

وفي الوقت ذاته، يواجه بايدن ضغوطاً متزايدة من أعضاء حزبه وحلفائه السياسيين وشخصيات إعلامية ليبرالية للانسحاب من السباق، محذرين من عدم قدرته على التغلب على ترامب. ورغم ذلك، أكد بايدن أمام أنصاره ووسائل الإعلام هذا الأسبوع على عزمه البقاء في السباق واعتقاده بأنه المرشح الأفضل لهزيمة ترامب.

search