الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:18 ص

%69.7 مؤيدا لميكنة الخدمات الحكومية.. استطلاع رأي لـ"معلومات الوزراء"

الخدمات الحكومية - تعبيرية

الخدمات الحكومية - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A

استطلع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمركز الوزراء، منتصف شهر مايو الماضي، آراء عينة من المواطنين البالغين (18 سنة فأكثر)، حول مدى استخدامهم لبعض الخدمات المتاحة إلكترونيا، وتقييمهم لها. 

وقد بلغ عدد الاستجابات 1012 استجابة؛ وذلك بهدف التعرف على الوسيلة المناسبة من وجهة نظرهم لاستخراج الأوراق الرسمية. 

نتائج العينة 

وأظهرت نتائج العينة، أن 69.7% من المواطنين أيدوا ميكنة الخدمات الحكومية على الإنترنت، في المقابل 10.6% يعارضونها، وهذا بحسب ما أعلنه مجلس الوزراء متمثل في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

أهداف ميكنة الخدمات 

أفاد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بأن ميكنة الخدمات الحكومية المصرية تهدف إلى تحسين كفاءة وأداء العمل الحكومي، وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل أسرع وأكثر شفافية، وهذا من خلال تحويل الإجراءات التقليدية إلى إلكترونية، ليتم تقليل الوقت والجهد اللازمين لإتمام المعاملات الحكومية.

خدمات تقدمها الميكنة

وأضاف مركز المعلومات، أن هذه الميكنة تشمل تطوير منصات إلكترونية وتطبيقات موبايل تمكن المواطنين من الوصول إلى خدمات مثل تجديد بطاقات الهوية، ودفع الفواتير، وتقديم الشكاوى، وهذا التطور يُعزز الشفافية.

وأشار المركز، إلى أن الميكنة تساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

بالأرقام .. نسب المؤيدين والمعارضين لميكنة الخدمات الحكومية

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، يوم 5 يوليو الجاري، بعد حلف اليمين للحكومة الجديدة أما الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الوزارة تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات بالتعاون مع مختلف لقطاعات بالدولة لميكنة منظومات العمل، وتحقيق التحول الرقمي، على النحو الذي يسهم في تطوير الخدمات الحكومية وتقديمها للمواطنين بشكل رقمي ميسر ومحكم.


 

search