الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:21 ص

عمرو عرفة: "محدش هيوصل لنجومية عادل إمام إلا بعد 200 سنة"

إنجي على وعمرو عرفة

إنجي على وعمرو عرفة

شيماء رستم

A A

حل المخرج عمرو عرفة، ضيفا على الإعلامية إنجي علي، في برنامج “أسرار النجوم”، على إذاعة نجوم إف إم. 

وعن سر حب الجماهير للفنان عادل إمام، علق قائلا: "حب الجماهير هي هبة من ربنا مُنحت له فدخل قلوب الناس، كما أنه قدم مواضيع تمس قلوب الجمهور فهذا جعله يدخل قلوب جماهير الوطن العربي كله وليس المصريين فقط، وهو أمر أعتقد أنه لن يصل إليه أحد إلا بعد 200 سنة، وهي حالة وتركيبة صعب تحليلها”. 

وعن آخر أعمال الزعيم السينمائية “السفارة في العمارة، وزهايمر”، أكد أن التعاون معه حالة فريدة من نوعها، مضيفا “لم أمر بتجربة عمل مثل التي مع الزعيم لا من قبله ولا من بعده”. 

وتابع قائلا “لوكيشن عادل إمام إضافة قوية للوكيشن الخاص بي، وأنا إذا كنت مرتب وبحب المواعيد أجده يحضر قبلي، وتجدين حب منه لكل الناس ومعرفته بأقل التفاصيل للعامل الصغير إلى مدير التصوير الذي يعلم عن وجود مشكلة لديه ويحاول يحلها كان يحتوي كل الناس وهذه إنسانيات عادل إمام بعيدا عن كونه فنان كبير”. 

ونفى المخرج عمرو عرفة تدهور حالة الزعيم عادل إمام الصحية، مؤكدا أنه على تواصل معه وصحته جيدة، معلقا “أنا على تواصل مع الزعيم دائما وهو زي الفل”. 

الإخراج

وردا على سؤال “ماذا لو لم تكن مخرجا؟”، أجاب “لو لم أكن مخرجا كنت سأكون طبيبا نفسيا لأني بحب الناس وأقدر أني أستشف شخصيات الناس أمامي وهذا ساعدني في الإخراج وقيادة الممثل، ومستحيل أشتغل مع ممثل عيونه غير قادرة على التعبير”. 

مسلسل "مليحة"

وتطرق المخرج عمرو عرفة للحديث عن مسلسل “مليحة”، قائلا: “لم أتردد لحظة عندما عرض عليّ المسلسل، وأكثر مشهد أثر في المجاميع العاملين في المسلسل خلال تصويرنا مشهد وكأنهم يتم تهجيرهم من فلسطين ومسكت المايك وقلت لهم خطبة عصماء أثرت في الكل ودخلنا في حالة بكاء رهيبة”.

وأضاف: “الفن دائما له دور مهم، والفن إنك تخاطر وتقدم عمل مثل (مليحة) رغم خطورة وسرعة الوقت وأنا مش قلقان على الفن في مصر ومتفائل جدا”.

search