الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:40 م

مستشفى الهرم يبرئ "الجيل المؤمن" من تعذيب الفتيات

تعذيب الأطفال.. صورة تعبيرية

تعذيب الأطفال.. صورة تعبيرية

منى الصاوي

A A

حصل “تليجراف مصر” على عدد من التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى الهرم العام، تنفي تعذيب نزيلات دار الأيتام التابعة لجمعية دار الجيل المؤمن. وأكدت رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، د. سحر السنباطي، أن التقارير صحيحة.

ونصت التقارير التي حصل عليها "تليجراف مصر"، وعددها 16، أن الفتيات اللاتي خضعن للفحص الطبي، يعانين من “لسعة قنديل”، و"ندوب قديمة"، “تصدعات بالساق اليمنى نتيجة حساسية حشرية”، و"اسمرار بالرقبة يحتاج لفحص الغدة الدرقية".

ونفت التقارير وجود أية آثار لـ"شيء آخر"، بنص تعبيرها.

وتحمل التقارير الـ16 أختامًا رسمية "ختم النسر"، وإمضاء الطبيب محمد السيد حسن، ومدير عام المستشفى منصور خليل، بتاريخ اليوم 13 يوليو 2024.

جدل بسبب منشور

وكان حساب على فيسبوك يحمل اسم أحمد صابر، أثار الجدل حول تعذيب فتيات بدار أيتام الجيل المؤمن، خلال الساعات الماضية، بعد تأكيده أن الدار تورطت في تعذيب النزيلات، وأنه رأى على أجسامهن آثار التعذيب والحروق، زاعما أن مُديرة الدار هي المُتسببة في ذلك.

مديرة الدار: الوزارة حققت

وقالت مديرة دار أيتام دار الجيل المؤمن الخيرية، سناء خلف الله، المتهمة بتعذيب فتيات الدار، إن خط نجدة الطفل ومديرية التضامن الاجتماعي، شكلا لجنة للتحقيق فيما ادعاه أحد زوار الدار بتعذيب الفتيات.

لجنة طبية عاجلة

وأضافت خلف الله، لـ"تليجراف مصر"، أن اللجنة المشكلة أمرت بتحويل الفتيات إلى فحوصات طبية رسمية، لإثبات صحة الواقعة أو نفيها.

وأكدت مديرة دار الأيتام، أن التقارير الطبية أثبتت عدم تعذيب الفتيات، وذكرت أن أسباب الجروح على أجسامهن إما بسبب لدغات قناديل البحر، أو ندوب قديمة.

كشف طبي دقيق

وتابعت: "16 فتاة من الدار خضعن للكشف الطبي، وجميع التقارير أثبتت عدم صحة الواقعة، كما نفت رواية الزائر".

 

تهديد ووعيد

وفي منشوره المثير للجدل، كتب أحمد صابر: "أنا تم تهديدي عشان نزلت بوست هنا أن أولاد بزورهم في دار أيتام بيتعرضوا للتعنيف والصور إثبات، وبيقولوا كدة، هل أنا غلطان إني شوفت غلط وبحاول أساعد الأولاد؟".

وأضاف في منشوره، "بلسان مشرفة هناك لما صورنا طلعت وقالت متصوروش الحروق اللي في إيد الأولاد، يعني مش لسعة قنديل زي ما هي بتقول، وعرضت الصور على أكتر من طبيب، قال إنها آثار ضرب وحروق".

حروق وآثار تعذيب

وتابع: "الأولاد كلهم إيديهم بالمنظر دا، وفي بنت قالت لي إنها اتحرقت في رجليها كعقاب".

وأوضح أحمد صابر في منشوره: "لو حد عايز بيانات الدار وهايقدر يساعدهم يا ريت يتواصل معايا، ولو فيه محامي يقدر يقول لي أعمل إيه في موضوع المحضر المحرر ضدي بالتشهير يا ريت يتواصل معايا، أنا لا شهرت بحد ولا حاجة، أنا شفت الغلط وكنت بسأل أعمل إيه".

حملة تدخل سريع

وتابع: "قيل إن فيه حملة تدخل سريع راحت الدار، وقيل إن صاحبة الدار بتقول إني عملت كدة عشان هي عاملتنا بشكل وحش وقعدت تزعق لنا، ودة اعتراف منها إن معاملتها سيئة ليّ كزائر، فما بالك بمعاملتها للأولاد؟".

قفل صفحته

وحاول “تليجراف مصر” التواصل مع كاتب المنشور، أحمد صابر، لكنه أغلق صفحته على فيسبوك، وصارت غير متاحة للزيارة أو التواصل، وبالتبعية، لم يعد المنشور نفسه متاحا.

search