الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:37 ص

ترامب عن محاولة اغتياله: شعرت برصاص يخترق جلدي

محاولة اغتيال ترامب

محاولة اغتيال ترامب

خاطر عبادة

A A

 قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه أصيب برصاصة في أذنه اليمنى خلال محاولة الاغتيال المروعة في تجمع انتخابي له في بنسلفانيا، وأدرك أن هناك شيئا خطأ عندما سمع صوت الرصاص.

وكشف الرئيس السابق أنه شعر على الفور بالرصاصة "تخترق جلده" وذلك في بيان من المستشفى بعد ساعات فقط من وقوع المشهد المرعب.

وتم سحب المرشح البالغ من العمر 77 عامًا من على المسرح بواسطة جهاز الخدمة السرية والدماء تغطي وجهه ثم صرخ "قاتل، قاتل، قاتل" بعد سماع إطلاق نار أمام الآلاف من أنصاره.

وقُتل المسلح وعضو من الحشد وتم نقل اثنين آخرين إلى المستشفى في حالة حرجة بعد إطلاق النار الذي وقع في الساعة 6.15 مساءً يوم السبت.

وأطلق المشتبه به ما لا يقل عن 8 طلقات نارية من خارج محيط الأمن للتجمع، بعد أن قال شهود عيان إنهم شاهدوا رجلا يحمل بندقية يزحف على سطح أحد المباني.

وكتب الرئيس السابق على حسابه على موقع "تروث سوشيال" "أصبت برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى، أدركت على الفور أن هناك خطأ ما، حيث سمعت صوت صفير وطلقات نارية، وشعرت على الفور بالرصاصة تخترق الجلد، حدث نزيف شديد، لذا أدركت حينها ما كان يحدث".

ووقع الحادث بعد وقت قصير من بدء ترامب في إلقاء كلمة أمام الحشود في هذه الولاية التي تعد ساحة معركة حاسمة. 

وفي اللحظات التي أعقبت إطلاق النار، كان من الممكن سماع أصوات صراخ بينما كان عملاء الخدمة السرية يدفعون ترامب إلى الأرض ويغطونه.

وبعد ثوانٍ، لوح ترامب المغطى وجهه بالدماء بقبضته في الهواء للإشارة إلى أنه بخير، بينما كان محاطًا بعناصر الخدمة السرية، قبل أن يتم اقتياده بعيدًا. 

وفي بيانه، شكر ترامب جهاز الخدمة السرية وقدم تعازيه لأسرة الشخص الذي قُتل في التجمع. 

وقال المسؤولون إن التحقيق جار في الحادث باعتباره محاولة اغتيال. 

search