الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:26 ص

حر شديد ونقص موارد.. إعصار "بيريل" يُعاند سكان تكساس

العائلات في تكساس تواجه موجة الحر الشديدة

العائلات في تكساس تواجه موجة الحر الشديدة

حبيبة وائل

A A

يواجه مئات الآلاف من سكان جنوب شرق تكساس ظروفًا قاسية بفعل الموجة الحارة المستمرة منذ ما يقرب من أسبوع، فضلًا عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي، ما يجعل البحث عن ملاذات باردة والحصول على الموارد الأساسية أمرًا أساسيا للنجاة.

الإعصار "بيريل" سبب الأزمة

تسبب الإعصار "بيريل"، الذي ضرب ساحل الخليج الأسبوع الماضي، في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 760 ألف عميل في المنطقة، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل في تكساس ومتضررين آخرين في فيرمونت ولويزيانا.

ولم يُلحق هذا الحدث الكارثي أضرارًا فقط بالحياة اليومية، بل وضررًا هيكليًا في البنية التحتية، مما أدى إلى فشل العديد من محطات المياه والخدمات الطبية في تقديم خدماتها بشكل صحيح.

الأزمة الصحية

وتعاني المستشفيات والمؤسسات الصحية، بما في ذلك عيادات غسيل الكلى، من انقطاعات في التيار الكهربائي، ما دفع السلطات المحلية إلى إقامة أسرة طارئة في ملاعب رياضية لمعالجة المرضى؛ في الوقت نفسه.

وتواجه مرافق الرعاية لكبار السن المعتمدة على أجهزة طبية كهربائية خطرًا كبيرًا، حيث توفيت امرأة بسبب انقطاع الطاقة عن جهاز الأكسجين الذي كانت تعتمد عليه؛ وفقًا لما نشرته شبكة "سي إن إن".

صعوبة العثور على المياه

وبالإضافة إلى الأزمة الصحية، يواجه السكان صعوبات في العثور على الطعام والماء النظيف، حيث تضررت العديد من محطات تنقية المياه بسبب الأضرار الناجمة عن الإعصار؛ والنتيجة الفعلية لذلك هي مجتمعات تعيش تحت وطأة الحرارة المرتفعة ونقص الموارد الأساسية، ما يزيد من التوترات الاجتماعية والصحية بشكل كبير.

ويتسابق المسؤولون المحليون والفيدراليون لتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين، مع توسيع نطاق التدخل الطارئ لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان المتأثرين بالكارثة.

search