الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:21 ص

للكبد الدهني.. تناول فنجاني قهوة يوميا

فنجان قهوة

فنجان قهوة

خاطر عبادة

A A

كشفت دراسة أن تناول كوبين من القهوة يوميا و150 دقيقة من التمارين الرياضية وممارسة الرياضة أسبوعيا مفيد للكبد الدهني، الذي يعتبر مشكلة صحية عالمية، وقد يسبب أمراضًا قاتلة.

التمارين الرياضية والقهوة

ووفقا لصحيفة صباح التركية، أنه تم تجربة العديد من الأدوية حتى الآن في علاج مرض الكبد الدهني المرتبط بالتمثيل الغذائي ، ولكن للأسف لا يوجد حتى الآن دواء محدد معتمد لعلاج مرض الكبد الدهني في العالم. دكتور. 

ونصح د. محمد يجيت، أخصائي الطب الباطني بتركيا، بأن يستهدف فقدان الوزن في المقام الأول المرضى من خلال تغيير نمط الحياة والنظام الغذائي وممارسة الرياضة، وتجنب الأطعمة ذات المحتوى العالي من الطاقة والأطعمة عالية الفركتوز واللحوم المصنعة والمنتجات المعبأة والمشروبات المحلاة. وبالإضافة إلى ذلك، يوصى بأداء التمارين الرياضية بانتظام لمدة 150 دقيقة أسبوعيًا.

 وقد أظهرت الدراسات أن تمارين المقاومة وتناول كوبين من القهوة يوميًا يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في الوقاية من الكبد الدهني.

مشكلة صحية عالمية

وقال يجيت: يمكن تعريف مرض الكبد الدهني ببساطة على أنه زيادة كمية الدهون في الكبد عن المعدل الطبيعي، ومشكلة صحية عالمية أصبحت أكثر شيوعًا يومًا بعد يوم بسبب زيادة السمنة والأمراض الأيضية، لافتا أن هذا المرض يتطور مع تراكم الدهون في خلايا الكبد ولا يسبب عمومًا أي شكاوى كبيرة لدى مرضانا لفترة طويلة 

search