الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:35 ص

دعاء عاشوراء مكتوب.. اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته

يوم عاشوراء

يوم عاشوراء

يوم عاشوراء، هو اليوم العاشر من محرم الشهر الأول من السنة الهجرية، ويسعى الكثيرون فيه إلى التقرب لله عز وجل من خلال الصيام وقراءة القرآن والدعاء، لذلك يبحث البعض عن دعاء عاشوراء مكتوب كامل لترديده على مدار اليوم.

دعاء عاشوراء مكتوب كامل

يوم عاشوراء له فضل عظيم، ولم يرد في السنة النبوية ما يسمى بـ دعاء عاشوراء مكتوب كامل، ولكن هناك بعض الأدعية التي يفضل ترديدها، وذلك لفضله والتي ورد في السنة فعن السيدة عائشة رضى الله عنها: “أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يصوم عاشوراء”، وكما قال ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِى اللهُ عَنْهُمَا قَالَ: قَدِمَ النَّبِي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ المَدِينَةَ فَرَأَى اليَهُودَ تَصُومُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، فَقَالَ: “مَا هَذَا؟”، قَالُوا: هَذَا يَوْمٌ صَالِحٌ، هَذَا يَوْمٌ نَجَّى اللهُ بَنِى إِسْرَائِيلَ مِنْ عَدُوِّهِمْ، فَصَامَهُ مُوسَى، قَالَ: فَأَنَا أَحَقُّ بِمُوسَى مِنْكُمْ، فَصَامَهُ، وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ".

يوم عاشوراء


ويستعرض “تليجراف مصر”، خلال السطور التالية، دعاء عاشوراء مكتوب كامل، وهو كالآتي:

- اللهم إني أسألك كل خير، عاجلًا وآجلًا، ما عرفته وما لم أعرفه، وأعوذ بك من كل شر عاجلًا وآجلًا، ما عرفته وما لم أعرفه، وأعوذ بك من الشر الذي أستعيذ به عبدك ونبيك، وأسألك الجنة وما أعوذ بك من النار، وكل قول وكل فعل يقربني إليه.

- اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.

- اللهُم في يوم عَاشوراء أُكتب لي الإسّتجابة لكُل دُعاء فاضَ به قلبي وتَمناه.

- اللهمّ أنت ثقتي في كل كرب ورجائي في كل شدة وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة كم من هم يضعف فيه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ويخذل فيه الصديق ويشمت فيه العدو أنزلته بك وشكوته إليك رغبةً مني إليك عمن سواك فكشفته وفرّجته فأنت ولي كل نعمة ومنتهى كل رغبة.

- اللهم إنا نسألك في يوم عاشوراء، أن تغفر لنا كل ذنب، فرحة تمحي كل حزن، فرج لكل صابر، شفاء لكل مريض، واستجابة لكل دعاء، يا رب لا يغير القضاء إلا الدعاء يا رب إنك على كل شيء قدير.

- اللهم أبدل قلقنا بسكينة وهمنا بانشراح وسخطنا برضى وخوفنا بطمأنينة وعجزنا بقدرة وضيقنا بفرح وعسرنا  بيسر وضعفنا بقوة.

دعاء نية الصيام

وفي ظل استعداد المسلمين لصيام يومي تاسوعاء وعاشوراء، يبحث البعض عن دعاء نية الصيام، وهو كالآتي:

- اللهمَّ إنّي نويت أن أصوم هذه الأيام لوجهك الكريم إيمانًا واحتسابًا، اللهمَّ تقبّله مني واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولًا”.

search