الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:50 م

ذكرى ثورة 23 يوليو.. "العمل": الخميس المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر

وزير العمل محمد جبران

وزير العمل محمد جبران

أسامة حماد

A A

أعلن وزير العمل محمد جبران أن يوم الخميس الموافق 25 يوليو، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

تفاصيل القرار

أوضحت وزارة العمل في بيان لها اليوم الخميس، أن لصاحب العمل الحق في تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي الأجر.

نص قانون العمل

بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

التعليمات التنفيذية

أكد الوزير على صدور الكتاب الدوري رقم 19 لسنة 2024 بشأن هذه الإجازة، حيث يلتزم رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة ومديريات العمل بالمحافظات -كل في حدود اختصاصه- بنشر أحكام هذا الكتاب في مواقع العمل والإنتاج، والعمل بمقتضاه والتنبيه نحو وضع أحكامه موضع التنفيذ.

أحقية تشغيل العامل

أشار الكتاب الدوري إلى منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو، مع التنبيه على أحقية صاحب العمل في تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي الأجر.

search