السبت، 05 أكتوبر 2024

04:21 م

السيسي يوجه بتسهيلات لجذب الاستثمارات لـ"اقتصادية قناة السويس"

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

روان عبدالباقي

A A

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، والقائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عمرو حسني.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن رئيس مجلس الوزراء عرض جهود تفعيل عمل الحكومة الجديدة واضطلاعها بملفاتها، وتنفيذ المستهدفات المتضمَنة ببرنامج عملها، لاسيما على الجانبين الاقتصادي والاستثماري، بما يشمل تعزيز بيئة الاستثمار، وتشجيع التعاون مع القطاع الخاص، وتمكينه من الإسهام الفاعل في جهود التنمية الشاملة.

تنويع الاستثمارات

وأضاف أن الرئيس اطلع على جهود الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لجذب الاستثمارات في القطاعات الصناعية المستهدفة بالمنطقة، وكذا التوجه نحو تنويع تلك الاستثمارات لتضم جميع المناطق التابعة للهيئة.

 ووجه الرئيس السيسي بتقديم التسهيلات المطلوبة لجذب الاستثمارات للمنطقة، بما يضمن استدامتها الاقتصادية، وإزالة المعوقات الإدارية أمام المستثمرين، مشدداً على الدور المحوري لمسألة توسيع القاعدة الصناعية وتوطينها محلياً، باعتبارها هدفاً استراتيجياً للدولة، وطريقاً أساسياً لتحقيق التنمية والتقدم.

وتعكس هذه النتائج المميزة الأداء الاستثنائي للهيئة على جميع المستويات، وتؤكد على مكانتها الرائدة كمركز لوجستي عالمي هام ووجهة استثمارية جاذبة.

أبرز الإنجازات:

زيادة الإيرادات

حققت الهيئة إيرادات إجمالية بقيمة 8.25 مليار جنيه، بزيادة 36% عن العام المالي 2022-2023.

تحقيق فائض

بلغ الفائض العام 5.42 مليار جنيه، بزيادة 33% عن العام السابق.

نمو أحجام التداول

ارتفعت أحجام تداول البضائع العامة غير المحواة في موانئ الهيئة بنسبة 43.14%، لتصل إلى 36.5 مليون طن طاقة محققة.

زيادة عدد الحاويات المتداولة

تم تداول 5 مليون و131 ألف حاوية مكافئة في موانئ الهيئة خلال العام المالي 2023-2024.

جذب استثمارات ضخمة: تم التعاقد على 218 مشروعًا جديدًا في المناطق الصناعية والموانئ، بإجمالي استثمارات تصل إلى 5.12 مليار دولار.

تقدم ملحوظ في مشروعات الهيدروجين الأخضر

تم توقيع 15 اتفاقية إطارية مع كبرى الشركات العالمية، وتوقيع اتفاقية ملزمة لتوريد كامل إنتاج مشروع "مصر للهيدروجين الأخضر".

تعزيز البنية التحتية

تم توقيع عقد منح الالتزام لمحطة دحرجة (رورو) في ميناء السخنة، باستثمار 25 مليون دولار، وعقد انتفاع بالأرض لإنشاء مصنع "إروغلو إيجيبت للملابس الجاهزة" في منطقة القنطرة غرب، باستثمار 40 مليون دولار.

مساهمة في “نيرك”

وافق مجلس الإدارة على مساهمة الهيئة في زيادة رأس مال الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية (نيرك) إلى 1.2 مليار جنيه.

أكد وليد جمال الدين، أن "هذه النتائج الاستثنائية تعكس جهود الهيئة الدؤوبة لتعزيز مكانتها كمركز لوجستي عالمي رائد، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتنويع مصادر الدخل، ودعم الاقتصاد المصري. ونثمن جهود جميع العاملين في الهيئة على مساهمتهم في تحقيق هذه الإنجازات".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search