الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:29 ص

جمال شعبان لمحافظ سوهاج: "نفسي رئيس الوزراء يقيلك على الهوا"

واقعة طبيبة المراغة

واقعة طبيبة المراغة

منى الصاوي

A A

دخل العميد السابق لمعهد القلب القومي، الدكتور جمال شعبان، عل خط الأزمة معلقا على واقعة طبيبة سوهاج التي تعرضت للاعتداء من قبل المحافظ.

ووجه شعبان رسالة إلى رئيس الوزراء، بعد اعتذاره للطبيبة، من خلال منشور  على صفحته الشخصية بـ“فيسبوك"، قال فيه، "شكرا لسيادة رئيس الوزراء، وحضرة وزير الصحة، اللي ردوا الاعتبار لطبيبة سوهاج، تحياتي لزملائي وأبنائي الأطباء المجتهدين في الصعيد الذين يبذلون الجهد في تخفيف أوجاع أهالينا هناك بأقل الإمكانيات".

محاسبة المقصرون

وأضاف، "والله ما عنديش مشكلة في محاسبة أي مقصر بس نفسي ما يجيش على الدكاترة اللي هم الحيطة المايلة، ما ينفعش يا سيادة المحافظ الشخط والزعيق والتبكيت للدكاترة أمام الكاميرات بغرض الاستعراض".
وتابع، "نفسي رئيس الوزراء يعمل زيارة مفاجئة لشوارع عاصمة محافظتك، ولو لقي شارع مكسر، مجاريه طافحة ومليان زبالة يعمل لك إقالة ع الهوا".

منشور الدكتور جمال شعبان

البرلمان يتدخل

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، التي ترأسها المستشار حنفي جبالي منذ صباح اليوم، مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديد. وقد تم التطرق في الجلسة إلى قضايا متعددة، من بينها الحديث عن حادثة طبيبة في مستشفى المراغة بمحافظة سوهاج.

بداية الواقعة

فيديو منتشر على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر محافظ سوهاج أثناء زيارته لأحد المستشفيات، أثار موجة استياء بعد إحالته لتحقيق طبيبة وتعنيفها، بسبب اتهامات بتقصيرها في حق المرضى.

خلال جلسة عامة لمجلس النواب، أعربت عضو المجلس، مايسة عطوة، عن شكرها لرئيس الوزراء ووزير الصحة على رد اعتبار الطبيبة التي تعرضت للإهانة والتهميش. 

وأكدت أن هذا الرد يعد إشارة إلى تقدير الحكومة لقيمة المرأة المصرية.

اعتذار رئيس الوزراء

رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، قدّم اعتذارًا للطبيبة خلال مؤتمر صحفي أمس، مؤكدًا على ضرورة احترام حقوق الطبيبة وتأكيداً على أن خدمة المواطن تأتي في المقام الأول. وأشار مدبولي إلى أن هناك توجيهات صارمة لجميع المحافظين بمتابعة جميع القضايا التي تؤثر في حياة المواطن، معتبرًا أن المحافظ هو الوجه الرسمي للدولة والمسؤول عن متابعة العمل الميداني بدقة.

search