الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:03 ص

فييرا يقترب من تدريب المنتخب الأمريكي

باتريك فييرا

باتريك فييرا

محمود صبري

A A

أصبح باتريك فييرا المرشح الأوفر حظًا لتدريب المنتخب الأميركي بعد خروجه المفاجئ من نادي ستراسبورج الفرنسي.

غادر فييرا فريق الدوري الفرنسي بالتراضي بعد موسم واحد فقط في منصبه. 

تم تعيين قائد أرسنال السابق مدربًا لفريق ستراسبورج الصيف الماضي، مع ملكية الأغلبية في النادي الفرنسي لشركة "BlueCo " نفس الكونسورتيوم الذي قاده تود بوهلي وكليرليك كابيتال والذي اشترى تشيلسي في عام 2022.

وقال رئيس ستراسبورغ مارك كيلر: “نود أن نعرب عن امتناننا وشكرنا لباتريك على العمل الذي أنجزه خلال هذه المرحلة الأولى من المشروع ونتمنى له الكثير من النجاح في المستقبل”، وأضاف “سيكون دائمًا موضع ترحيب في النادي.”

بديل مثالي 

ومن المتوقع الآن أن يتولى فييرا تدريب المنتخب الأمريكي، بعد اقالة جريج بيرهالتر من منصبه كمدرب للمنتخب الأمريكي في وقت سابق من هذا الشهر بعد خروج الفريق من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا، ليصبح أول منتخب مضيف يخرج من الدور الأول.

تدرس الولايات المتحدة الآن عدد المرشحين، وخبرة فييرا في كرة القدم الأمريكية، بعد تدريبه لفريق نيويورك سيتي، تجعله خيارًا جذابًا. 

ويجري البحث في الوقت الحالي عن بديل رفيع المستوى لبيرهالتر بينما تستعد الولايات المتحدة لاستضافة كأس العالم 2026 بالاشتراك مع كندا والمكسيك.

خلال مسيرته كلاعب، فاز فييرا بخمسة ألقاب في الدوري الإيطالي وثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقاد أرسنال إلى موسم 2003-2004 الذي لم يهزم فيه. 

أما بالنسبة لمنتخب فرنسا، فقد فاز بـ 107 مباراة دولية وتوج بكأس العالم 1998 وبطولة أوروبا 2000.

search