الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:49 م

رُفعت الجلسة.. فض دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب

مجلس النواب

مجلس النواب

روان عبدالباقي

A A

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، خلال جلسته اليوم، بالإجماع، على فض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

وقال رئيس المجلس، إن ذلك عملا بحكم الفقرة الأخيرة من المادة 274 من اللائحة الداخلية للمجلس، متمنيًا التوفيق والنجاح فيما هو قادم.

وقال رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال كلمته أمام مجلس النواب اليوم، "أتعهد أمامكم بأن كل التوصيات والملاحظات التي أبدتها اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة سيتم تنفيذها، لافتا إلى أن هذه النقاشات ستكون محل تقدير واعتبار من جانب الحكومة وضمن أطر تنفيذ البرنامج خلال الفترة القادمة.

وأضاف مدبولي، أن برنامج الحكومة وضع المستهدفات حتى 2030، ولكن عندما أردنا وضع رؤية تفصيلية ودقيقة، اخترنا أن نضع فترة 3 سنوات وهي نصف فترة البرنامج الرئاسي.

وأشار إلى أن طبيعة المتغيرات وتلاحقها وعدم اليقين الشديد الذي يواكب هذه المرحلة في عمر العالم وتاريخ البشرية شيء استثنائي، لذلك كان من المنطقي محاولة وضع خطط تنفيذية تستطيع الحكومة التفيذية خلال المرحلة الأولى من الفترة الرئاسية وهي 3 سنوات.

وتابع: قبل بدء دورة الانعقاد القادمة فإن كل البرامج التفصيلية على مدار 6 أشهر من عمر البرنامج ستكون أمامكم بما فيها الأجندة التشريعية الدقيقة، بما يلبي طلباتكم جميعا".

ومنح مجلس النواب، اليوم الخميس، ثقته لبرنامج الحكومة الجديدة، بعد مناقشة تقرير اللجنة الخاصة بدراسة وتقييم برنامج الحكومة وموافقة كل من الهيئة البرلمانية لحزب مستقل وطن، والهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، والهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

search