الخميس، 05 سبتمبر 2024

03:03 ص

خبير تكنولوجي يكشف سبب عدم تأثر مصر بالخلل التقني

عطل تقني يضرب العالم

عطل تقني يضرب العالم

محمد سامي الكميلي

A A

كشف خبير التكنولوجيا وأمن المعلومات، الدكتور وليد حجاج، عن سبب عدم تأثر مصر بالخلل التقني العالمي الذي ضرب البلاد، مما أسفر عن خلل في بعض المطارات والقطارات والبورصة.

وقال حجاج لـ “تليجراف مصر”، إن الدول التي تأثرت بالخلل التقني الذي ضرب العالم اليوم، لابد أن ينطبق عليها شرط أن اليوم عمل وليس إجازة.

وأكد خبير التكنولوجيا، أن مصر لم تتأثر بسبب أن اليوم إجازة رسمية “جمعة”، ومن الآن لحين عودة العمل كأول يوم عمل في الأسبوع، سيكون تم الانتهاء من المشكلة التقنية.

وحتى تتأثر مصر بهذا الخلل، لابد أن تكون تعاملاتها مع نظام تشغيل ميكروسوفت، وتكون شركة “كراود استرايك” هي المسئولة عن أمن المعلومات.

وأوضح أن السبب في العطل والخلل التقني، حذف شركة “كراود استرايك” المسؤولة عن التكنولوجيا والتأمين في بعض دول العالم، تحديث ميكروسوفت لبعض مستخدميها.

وأضاف الخبير التكنولوجي، أنه من الأسباب الآخرى التي جعلت مصر لم تتأثر بالخلل التقني، هو أن التحديثات لم يتم تنزيلها دفعة واحدة على العالم كله، ففي البداية تكون لأمريكا ثم أوروبا، لأنها تكون على حسب اللغات لتتناسب مع كل نسخة ويندوز، مختتما بأن مصر لم تتأثر بهذا الخلل التقني.

تسبب انقطاع واسع النطاق لخدمات شركة "مايكروسوفت" في تعطيل رحلات جوية وبنوك ووسائل إعلام وشركات في جميع أنحاء العالم، صباح الجمعة.

ونشرت شركة مايكروسوفت 365 على منصة "إكس" أن الشركة "تعمل على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة لتخفيف التأثير بطريقة أكثر ملاءمة"، وأنهم "يلاحظون اتجاهاً إيجابياً في توفر الخدمة".

وأشارت الشركة إلى أن انقطاع الخدمة بدأ في ساعات متأخرة من ليل الخميس.

وأكدت الشركة أنها تحقق في مشكلات تتعلق بالخدمات السحابية في الولايات المتحدة، ومشكلة تؤثر على العديد من تطبيقاتها وخدماتها.

وألقت مايكروسوفت باللوم على "برمجيات الطرف الثالث"، وقال متحدث باسم الشركة "نحن على دراية بوجود مشكلة تؤثر على أجهزة ويندوز بسبب تحديث من منصة برمجيات تابعة لجهة خارجية. ونتوقع أن يتم التوصل إلى حل قريباً".

search