الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 م

"محمد" يهب شقته للمرضى وعابري السبيل والمغتربين بالمنوفية

محمد طبانة - صاحب المبادرة

محمد طبانة - صاحب المبادرة

المنوفية - أحمد أبو السعود

A A

 قرر محمد طبانة، ابن مدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، أن يهب شقته للمرضي والمحتاجين، وعابري السبيل، ممن لا يجدون مأوى، لهم أثناء تواجد أقاربهم في المستشفى للعلاج، أو العاملين في أي مكان داخل المدينة وليس لديهم سكن.

بداية الفكرة

 “تليجراف مصر” التقت بـ"طبانة" للتعرف على مبادرته عن قرب، وتحدث قائلًا: “الفكرة جاءت لي، عندما رأيت عددا من أهالي المرضي، المترددين على مستشفى الشهداء المجاورة، لمنزلي، ولا يجدون مكانا يقضون ليلتهم فيه، أو حتى العمال المغتربين، ولا يجدون إقامة”.

طعام بالمجان

ويوضح طبانة البالغ من العمر 40 عامًا، أن والده عندما يجد أي شخص في الشقة، يُحضر له الطعام، وأي لوازم قد يحتاجها، مشيرًا إلى أن الشقة، يتواجد بها غرفتان للإعاشة، بجانب مطبخ مُجهز بمُعدات الطهي، وصالة تتسع لعدد من الأشخاص.

ويضيف، بأن الشقة متاحة للجميع بلا استثناء، وأي شخص يتواصل معه، من خلال الرقم المتواجد في مناطق كثيرة في نطاق الشقة يتم توفيرها له ولذويه.

أول أسرة

وعن أول شخص زار الشقة بعد المبادرة، يقول إنها أسرة من مركز بركة السبع، وكان والدهم مريضًا في المستشفى، وله 3 أولاد، تواجدوا بجوار المستشفى مع زوجاتهم، وهنا جاءته الفكرة، وأتاح لهم شقته، مبينًا أنه يتحقق من كون الأسرة لها أحد مرضى العناية أم لا، من خلال إرسال بطاقة المريض، لأحد مسؤولي المستشفى.

أمنيته الوحيدة

وعند سؤاله عن أمنيته، رد طبانة قائلًا: "نفسي يبقي عندي أكثر من شقة، في مختلف المحافظات، وأوفرها للمحتاجين، مثلما فعلت في الشهداء بالمنوفية، مشيرًا إلى المثل القائل بأن الغريب أعمى ولو كان بصيرا، حقيقية.

رواج الفكرة

ويشير طبانة إلى أن فكرته، لاقت قبول وراج، وقرر العديد من الأشخاص حوله، أن يطبقوها ويفتحوا شققهم، التي لا يحتاجون إليها لذوي المرضي ومن لا مأوى لهم.

search