الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:08 ص

صبحي للاعبي الأولمبياد: التزموا أخلاقيًا.. الرياضة تعكس تحضر الدول

وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة

هيثم موسى

A A

أشاد وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، بالتعاون المثمر مع اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة ياسر إدريس، الأمر الذي ساهم في إحداث حالة من الاستقرار في الرياضة ونقلة نوعية خلال الفترة الماضية.

وأكد أشرف صبحي أن هذا التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية ناتج عن تقدير وتعاون مثمر بين الجانبين اللذين يجمعهما حب الوطن بهدف رفع اسم مصر عاليًا.

أولمبياد باريس

واختص أشرف صبحي المركز الإعلامي للجنة الأولمبية المصرية بتصريحات، مؤكدًا ضرورة التزام البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس بالظهور بالشكل اللائق وفق توجيهات عبد الفتاح السيسي مع التأكيد على أن سلوكيات البعثة المصرية ستعكس حجم التحضر وهو ما أكده ياسر إدريس وتم التنبيه على اللاعبين واللاعبات بالالتزام بذلك الأمر.

واستكمل صبحي أن الرياضة تعكس مدى تحضر الدول والشعوب، والنجاح يعكس قدرة وقوة الدولة، باختلاف الميدالية ونوعها، ويجب أن تعمل البعثة المصرية على تنفيذ هذه التوجيهات على أكمل وجه، حتى يتم الخروج بالشكل الأمثل لمصر في المحفل الأولمبي الكبير.

واختتم وزير الشباب والرياضة  أشرف صبحي، تصريحاته بأن الدولة وفرت جميع الإمكانات للاعبين واللاعبات للتأهل إلى المحفل الأولمبي وهو ما حدث بالفعل بعد المشاركة في أكبر بعثة على مدار تاريخ مصر في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبًا ولاعبة أساسيا و16 لاعبًا احتياطيا بإجمالي 164 لاعبًا في 22 رياضة، وتعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وأفريقيا.

search