الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:02 م

يهودي ويدعم النسوية.. هل يصبح زوج كامالا هاريس "السيد الأول"؟

كامالا هاريس وزوجها دوج إمهوف

كامالا هاريس وزوجها دوج إمهوف

تيمور السيد

A A

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل، يبرز دوج إمهوف، زوج نائبة الرئيس كامالا هاريس، كأحد الشخصيات البارزة في الساحة السياسية. 

وفي حال ترشحت هاريس وفازت في هذه الانتخابات، سيصبح إمهوف أول "سيد أول" في التاريخ الأمريكي، مما يفتح باب النقاش حول دور الأزواج في الحياة السياسية ودورهم في دعم الشركاء في المناصب العليا.

النشأة والخلفية المهنية

دوج إمهوف، يبلغ من العمر 59 عاماً، نشأ في عائلة يهودية في بروكلين، نيويورك، ثم انتقلت عائلته إلى ماتاوان في ولاية نيوجيرسي، ثم انتقلت العائلة مرة أخرى إلى كاليفورنيا، حيث بدأ إمهوف مسيرته التعليمية في كلية الحقوق بلوس أنجليس. 

بعد تخرجه، استطاع أن يحقق نجاحاً ملحوظاً في مجال المحاماة، حيث عمل في شركات قانونية كبرى وأصبح شريكاً فيها، محققاً دخلاً يصل إلى 1.2 مليون دولار سنوياً. 

في عام 2020، قرر التنحي عن عمله لتجنب أي تضارب في المصالح مع مسيرة زوجته السياسية، وفقا لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

الدور السياسي والشخصي

على مدى السنوات الثلاث والنصف الماضية، اكتسب إمهوف خبرة سياسية جديدة، حيث أصبح يمثل أول زوج يهودي لنائبة الرئيس أو للرئيس المحتمل. بجانب مسيرته المهنية كمحامٍ في مجال الترفيه، يواجه إمهوف تحديات جديدة في حياته الشخصية والمهنية. 

تزوج إمهوف وهاريس في عام 2014، ومنذ ذلك الحين، أصبح داعماً قوياً لها في مسيرتها السياسية، حيث شارك في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي عام 2020.

في حديثه عن التحديات التي يواجهها كزوج لنائبة الرئيس، قال إمهوف: "افتقدها كل يوم". 

وأشار إلى أهمية الحفاظ على زواج طبيعي في ظل الضغوط التي تأتي مع الحياة السياسية. وقد تحدث عن دعم هاريس له في واجباته، مما يعكس روح التعاون والشراكة في زواجهما.

يدعم النساء

يمثل دوج إمهوف رمزاً للمساواة بين الجنسين، حيث يعبر عن دعمه القوي لتمكين النساء في المجتمع. 

في حديثه مع وسائل الإعلام، قال: "إن رفع مستوى النساء حتى يتمكن من القيام بأدوار مهمة هو أمر رجولي للغاية". 

كما أشار إلى أن دعم النساء لا يعني سلب الفرص من الرجال، بل هو تعبير عن الشراكة الحقيقية.

علاوة على ذلك، يتولى إمهوف مسؤوليات رسمية في إدارة هاريس، حيث حصل على وظيفة زائر لتدريس القانون في جامعة جورج تاون، ويشرف على مقر نائب الرئيس ويعمل مع فريق من المساعدين.

يحتفظ بمكتب في مبنى مكتب أيزنهاور التنفيذي بجوار البيت الأبيض، مما يمنحه الفرصة للمشاركة في الأحداث الرسمية مثل مراسم التنصيب الرئاسية.

search