الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:08 ص

مستشفى الصداقة بلا جهاز علاج السرطان.. ومديرها: صار قاعدة إسرائيلية

صبحي سكيك مدير مستشفى الصداقة في غزة

صبحي سكيك مدير مستشفى الصداقة في غزة

آلاء مباشر

A A

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، بمقطع فيديو لا تتخطى مدته الـ20 ثانية، يظهر خلاله جندي إسرائيلي يحطم جهازًا لمرضى السرطان داخل مستشفى الصداقة، التي تعد المركز الوحيد لعلاج السرطان في غزة.

وكشف مدير مستشفى الصداقة في فلسطين، صبحي سكيك، حقيقة الفيديو المتداول، والوضع داخل المستشفى ومصير مرضى السرطان.

وقال سكيك لـ"تليجراف مصر"، إنه تم الاعتداء على مستشفى الصداقة في يوم 30 أكتوبر 2023، وغادرها كل المقيمون والطاقم الطبي 1 نوفمبر، لتخرج المستشفى عن الخدمة وتتحول قاعدة للإسرائيليين، معقبًا: “الفيديو قديم.. والاحتلال بينزلوا فيديوهات كل فترة عشان يهددونا”.

النزوح لـ 9 محطات

وأوضح أن المستشفى تقع في جنوب مدينة غزة شمال شارع الحرية، وهي الوحيدة المخصصة لعلاج السرطان في القطاع، مشيرًا إلى أن الجهاز المبين في مقطع الفيديو، باهظ الثمن ويوجد في قسم الأشعة، وكان يتوافد عليه المئات من المرضى يوميًا.

ولفت إلى أنه غادر مع المرضى على جنيف، عندما استولى الاحتلال على مستشفى الصداقة لعلاج السرطان، ومن ثم مستشفى الشفا وخان يونس ودير البلح، وبعدها زادت هجمات الاحتلال، لينتقلوا نحو 9 محطات نازحين مع المرضى.

وأكد انه غير متواجد في غزة خلال الفترة الحالية، إذ أنه سافر إلى سويسرا ومن ثم جاء إلى مصر، ورغب في العودة إلى غزة، ولكن المعبر أُغلق 7 مايو.

search