الجمعة، 18 أكتوبر 2024

09:06 ص

نحو رئاسة أمريكا.. أوباما وكامالا "إيد واحدة"

الرئيس السابق أوباما مع كامالا هاريس

الرئيس السابق أوباما مع كامالا هاريس

حبيبة وائل

A A

أعلنت شبكة "إن. بي. سي. نيوز" اليوم أن الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما يعتزم دعم ترشيح كامالا هاريس لخوض سباق الرئاسة لهذا العام. وأنه عبّر عن دعمه لها خلال محادثات خاصة، وأنه على تواصل مستمر معها.

تأييد كامالا هاريس

أشار التقرير إلى أن مساعدي أوباما وهاريس ناقشوا إمكانية تنسيق ظهورهما معًا في الحملة الانتخابية، لكن لم يتم تحديد موعد بعد، وفي ظل عدم وجود منافس لهاريس على ترشيح الحزب، حصلت على تأييد مندوبي الحزب الديمقراطي يوم الاثنين، بعد يوم من إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي؛ وفقا لما نشره موقع العربية.

انسحاب بايدن

في خطاب وجهه إلى الأمة مساء الأربعاء، أعلن الرئيس بايدن قراره التاريخي بالانسحاب من السباق الرئاسي "إنقاذًا للديمقراطية" وإفساحًا للمجال أمام "الأصوات الشابة". 

وأشاد بايدن بنائبته كامالا هاريس، البالغة من العمر 59 عامًا، والتي أصبحت المرشحة شبه المؤكدة عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، واصفًا إياها بأنها "ذات خبرة وقوية"، قال بايدن: "تتمتع هاريس بالخبرة والكفاءة، وكانت شريكة رائعة بالنسبة إلي"، مضيفًا: "الآن الاختيار متروك لكم، أيها الشعب الأميركي".

من جهته، أضاف التقرير أن انسحاب بايدن أعطى جرعة حماسة للحزب الديمقراطي الذي كان يعاني من الفوضى إثر النقاش المرتبط بعمر الرئيس، لقيت هاريس استقبالًا حارًا الثلاثاء لدى مشاركتها في تجمع انتخابي في ولاية ويسكونسن، وهو الأول لها منذ إعلانها ضمان ما يكفي من أصوات المندوبين للترشح.

تفوق هاريس على ترامب

 وأظهرت استطلاعات الرأي بعد انسحاب بايدن تفوقًا طفيفًا لهاريس على المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ولكنها ما زالت تواجه تحديات خاصة بعد أدائها الباهت خلال أول عامين قضتهما في البيت الأبيض.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search