الجمعة، 18 أكتوبر 2024

08:47 ص

تركيا تفكك خلايا "داعشية" تضم 82 إرهابيًا

الشرطة التركية - أرشيفية

الشرطة التركية - أرشيفية

جاسر الضبع

A A

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم، نجاح قوات مكافحة الإرهاب في إلقاء القبض على 82 من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في عمليات نفذت في 14 ولاية تركية مختلفة.

وأكد وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، في بيان عبر حسابه بمنصة "إكس" أن هذه العمليات تمت بنجاح في تنسيق بين المديرية العامة لاستخبارات الأمن وإدارة مكافحة الإرهاب، وشملت ولايات أنقرة، إسطنبول، أضنة، أنطاليا، إلازيغ، وغيرها من المدن.

أموال ومعدات

وأضاف الوزير أنه تم خلال هذه العمليات ضبط كميات كبيرة من العملات الأجنبية والليرة التركية والعملات الرقمية، بالإضافة إلى مصادرة أدوات ومعدات أخرى استخدمها أفراد التنظيم في أنشطتهم.

من جانبها، أفادت مصادر أمنية بأن قوات مكافحة الإرهاب في إزمير، غرب تركيا، نجحت في القبض على 10 من أصل 11 مطلوبًا من عناصر "داعش"، من بينهم سوريون حصلوا على الجنسية التركية وعملوا سابقًا لصالح التنظيم في مناطق النزاع بسوريا.

في سياق متصل، ألقت قوات الأمن التركية القبض على المواطن الروسي يفجيني سيريبرياكوف، المسؤول عن تنفيذ تفجير سيارة ملغومة في موسكو، حيث أسفر الحادث عن إصابة شخصين. 

وأشارت التقارير إلى أنه تم القبض عليه في مدينة موغلا جنوب غرب تركيا، بعد وصوله إليها من موسكو عبر رحلة جوية.

يأتي هذا الإعلان في إطار جهود تركية مستمرة لمكافحة الإرهاب والتعاون الدولي في هذا الصدد، حيث تعمل السلطات الروسية والتركية حاليًا على التعاون لتسليم المتهم إلى السلطات الروسية لمحاكمته بموجب اتفاقيات الإنتربول.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search