الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

رسميًا.. روزنيور يتولى تدريب نادي فرنسي

ليام روزنيور

ليام روزنيور

محمود صبري

A A

أعلن نادي ستراسبورج الفرنسي، تعيين المدرب السابق لهال سيتي ليام روزنيور، مدربا جديدا بعد رحيل باتريك فييرا.

غادر فييرا النادي بالتراضي الأسبوع الماضي بعد أن أشرف على احتلال الفريق، المركز الثالث عشر في الدوري الفرنسي في موسمه الوحيد.

وتم إقالة روزنيور بشكل مفاجئ من قِبل هال سيتي في مايو، بعد أن فشل الفريق في الحصول على مكان في ملحق البطولة بفارق ثلاث نقاط فقط، واحتل المركز السابع.

مسيرة روزنيور

وكان روزنيور، الذي خاض سبع مباريات دولية مع منتخب إنجلترا تحت 21 عاما خلال مسيرته كلاعب، قد عمل سابقًا كمدرب مساعد في برايتون آند هوف ألبيون قبل أن يستمتع بفترة لمدة ثلاثة أشهر كمدرب مؤقت لفريق ديربي كاونتي في عام 2022.

وجاء في بيان صادر عن رئيس نادي ستراسبورج مارك كيلر ومجلس الإدارة: “يسعدنا أن نرحب بـ ليام، المدرب الشاب المعروف بقدرته على جعل فريقه يلعب بشكل جيد وتطوير لاعبيه”، مضيفا: "أن وصوله سيسمح لراسينج بمواصلة النمو.. نرحب به في الألزاس".

بين وصول روزنيور في نوفمبر 2022 ورحيله في مايو الماضي، حصد هال سيتي 108 نقاط من 76 مباراة في البطولة، وهو رصيد يتفوق عليه فقط ميدلسبره ووست بروميتش (124 نقطة لكل منهما).

كما كان فريق النمور يمتلك سادس أفضل هجوم في الدوري الإنجليزي في ذلك الوقت، حيث سجل 98 هدفًا، كما كان رابع أفضل دفاع بين الفرق الموجودة حيث استقبل 86 هدفًا.

search