الجمعة، 18 أكتوبر 2024

08:55 ص

قسٌ متطرف يبشر بتوسُّع إسرائيل على أنقاض الدول العربية

القس جون هاجي إلى يسار نتنياهو

القس جون هاجي إلى يسار نتنياهو

تيمور السيد

A A

أثارت صورة انتشرت في الساعات الماضية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل إلقاء خطابه في الكونجرس أمس، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ظهور القس الأمريكي المتطرف جون هاجي المعروف بتصريحاته المعادية للعرب، بجانب نتنياهو في صورة تذكارية، حيث كان مدعوًا لحضور الخطاب.

شخصية مثيرة للجدل

ويعتبر القس جون هاجي زعيمًا بارزًا لمنظمة "مسيحيون متحدون من أجل إسرائيل"، وهي واحدة من أكبر المنظمات الصهيونية المسيحية في الولايات المتحدة. 

استخدم هاجي نفوذه للضغط على الحكومة الأمريكية في مجموعة من القضايا المهمة، بما في ذلك قرار الرئيس السابق دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وهو قرار انتقده العديد من خبراء السياسة الخارجية، وفقًا لموقع “مازر جونز” الأمريكي.

إسرائيل على أنقاض الدول العربية

وفي مقطع فيديو قديم جرى تداوله مُجددًا أمس على منصات التواصل، يظهر هاجي فيما يبدو أنه مؤتمر صحفي، وهو يقول: “وعد الله الشعب اليهودي هذه الأراضي: نصف مصر الحديثة، وكل إسرائيل، وكل لبنان، وكل سوريا، وكل الأردن، وكل الكويت، وثلاثة أرباع السعودية”.

هتلر يساعد اليهود

وفي عام 1999، أثار هاجي جدلًا واسعًا عندما زعم أن الله أرسل أدولف هتلر لمساعدة اليهود في الوصول إلى "الأرض الموعودة".

ورغم اعتذاره بعد أكثر من عقد، فإن تصريحاته لا تزال تؤثر في صورته بالأوساط اليهودية والإسرائيلية. فقد قال: "لقد كنت أعاني جراء السؤال المحيّر حول سبب سماح إله محب بحدوث شر المحرقة"، ما أدى إلى استنكار واسع من قبل العديد من الشخصيات العامة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search