الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:34 م

نتنياهو لـ"أطفال غزة": ابحثوا عن بلد آخر

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

تيمور السيد

A A

في الوقت الذي ارتفع عدد الضحايا في قطاع غزة إلى 38 ألفًا و848 شهيدًا، و89459 مصابًا، منذ 7 أكتوبر 2023، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفضه مقترحًا يقتضي بإنشاء مستشفى ميداني داخل إسرائيل لعلاج أطفال غزة المصابين بأمراض مزمنة، ضمن صفقة محتملة لتبادل الرهائن، وفقًا لصحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية.

ابحثوا عن بلدان أخرى

نتنياهو أبلغ وزير الدفاع يوآف جالانت رفضه هذا المقترح، داعيًا إلى البحث عن بلدان أخرى تقبل باستقبال هؤلاء الأطفال الفلسطينيين.

وجاء هذا الرفض على الرغم من الإعلان السابق عن إنشاء المستشفى الميداني بسبب إغلاق معبر رفح لفترة طويلة. وأبلغ جالانت نظيره الأميركي لويد أوستن، عن خطة لإنشاء المستشفى قرب حدود غزة خلال اتصال هاتفي.

الوضع يتدهور

وأدى القصف على غزة إلى تدهور وضع القطاع الصحي، بالإضافة إلى خروج معظم المستشفيات خارج الخدمة، ما جعل المصابين يواجهون ظروفًا صعبة للغاية في الحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

أزمة المفاوضات

وفي وقت سابق، أكد نتنياهو في تصريحات له خلال حفل تخريج ضباط عسكريين، إصراره على مواصلة الحرب حتى تحقيق النصر وتصفية حكم حركة “حماس” في قطاع غزة وإعادة جميع أسرى الحرب الإسرائيليين إلى بيوتهم، حتى لو استغرق ذلك وقتًا طويلًا.

وأكد أيضًا أن إعادة المحتجزين الأحياء والأموات "مهمة مقدسة"، وأن السبيل الوحيد لتحقيق ذلك هو استمرار الضغط العسكري، مشيدًا بالضربات القاصمة التي يوجهها جيش الاحتلال الإسرائيلي في البر والبحر والجو.

search