الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:40 ص

نتنياهو يشكر "الصهيوني بايدن" على 50 عاما في خدمة إسرائيل

نتنياهو وبايدن في البيت الأبيض

نتنياهو وبايدن في البيت الأبيض

تيمور السيد

A A

شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيس الأميركي جو بايدن، على الدعم المستمر الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل على مدى نصف قرن، كان فيها سياسيا مؤثرا في تلك السياسة.

خلال الاجتماع الذي جمع نتنياهو وبايدن في البيت الأبيض، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، "من يهودي صهيوني إلى إيرلندي أميركي صهيوني، شكرا على 50 عاما من الخدمة والدعم لدولة إسرائيل". 

أعرب نتنياهو عن تقديره العميق للرئيس “بايدن”، مؤكدا أهمية هذه العلاقة الاستراتيجية في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

تعاون صهيوني

وفي سياق حديثه، أكد نتنياهو أنه يتطلع إلى إجراء محادثات مثمرة مع بايدن خلال اللقاء، مشدداً على أهمية التعاون بين البلدين في الأشهر المقبلة. 

ذكر أن القضايا المطروحة على طاولة النقاش تتضمن ملف الرهائن لدى حركة حماس، الذي لا يزال قيد التفاوض، والذي يمثل أولوية قصوى لكلا الطرفين.

إعادة الرهائن

في السياق، أكد مستشار اتصالات الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، أن المباحثات ستتناول أيضاً جهود إعادة الرهائن إلى عائلاتهم، مشيراً إلى أن هناك تقدمًا ملحوظًا في هذا الملف. 

وقال كيربي، “نحن نعتقد أننا اقتربنا، ونعتقد أنه يمكن تضييق الفجوات، من الملح للغاية إعادة هؤلاء الرهائن إلى ديارهم”، وفقا لـ"سكاي نيوز".

أكد أهمية العمل على وقف إطلاق النار في غزة، موضحاً أن الاجتماع سيوفر فرصة لكل من بايدن ونتنياهو للتحدث مع عائلات الرهائن، ما يعكس التزام الإدارة الأمريكية بمساعدة المحتجزين في العودة إلى منازلهم.

search