السبت، 28 سبتمبر 2024

11:11 م

دعاء لأبي المتوفي يوم الجمعة.. اللهم رحمةٌ تسع الدنيا

دعاء للمتوفي

دعاء للمتوفي

أفضل ما يقدمه الأبناء إلى آبائهم هو الدعاء لهم، خاصة في أوقات الاستجابة، والتي من بينها يوم الجمعة، خاصة فيما بين صلاتي العصر والمغرب، لذلك يبحث الكثيرون عن دعاء لأبي المتوفي يوم الجمعة.

دعاء لأبي المتوفي يوم الجمعة

وفيما يخص دعاء لأبي المتوفي يوم الجمعة، فلم يرد في السنة النبوية ما يتعلق تحديدا بدعاء الابن لأبيه، لكن إعمالا بقول النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة،إلا من صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”.
 


دعاء لمن مات أبوه

ويستعرض “تليجراف مصر”، خلال السطور التالية، دعاء لمن مات أبوه وذلك لترديده على مدار اليوم وأوقات استجابة الدعاء، وهي كالآتي:

-اللهم إني أسألك أن تغفر لأبي جميع ذنوبه صغيرها وكبيرها، وترحمه برحمتك وتتجاوز عنه بلطفك وكرمك يا أكرم الاكرمين، ربي احشر أبي مع الانبياء والمرسلين والصالحين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

-ربي أن أبي في ذمتك وحبل جوارك وانت أكرم الاكرمين، اللهم انعم على أبي بفضلك واجعل الفردوس الأعلى نزله بلا حساب ولا سابق عذاب، اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه، وتجاوز عنه يارب العالمين.

-إن أبي عبدك وابن عبدك، وهو الآن في حبل جوارك، وأنت اكرم الاكرمين، اللهم اجعل أبي من عتقائك في هذا الايام الفضيلة، اللهم اغفر له وارحمه وعافيه واعفو عنه يارب العالمين.

-اللهم ارحم أبي رحمة تليها رحمة، ونور يليه نور، اللهم وسع مدخله ومد بصره بجنات تجري من تحتها الأنهار. اللهم ارحمه رحمة تسع الدنيا ومن عليها، واجعل له في قبره مروجًا و قصورًا و أنهارا و نعيما، واجمعنا به في جنات النعيم.

-اللهم افسح لأبي في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة، واجعل قبره روضه من رياض الجنة، وافتح له في قبرة بابًا من أبواب رحمتك يارب العالمين.


دعاء المتوفى يوم الجمعة

وفيما يخص دعاء المتوفى يوم الجمعة، فيمكن للمسلمون ترديد الأدعية التالية، وهي كالآتي:

-اللهم فى يوم الجمعة ارحم روحا صعدت إليك ويؤلمنى قلبى عند ترديد دعاء المتوفى له، اللهم صبر قلوبنا.

-اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترحم الذين يترقبون منا دعوه صادقه آللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم آللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه.

-اللهم في يوم الجمعة، ارحم الأنفس الطيبة التى انتقلت إلى جوآرك واغفرلهم ووسع لهم قبورهم و اجمعنا بهم بجناتك واجبر قلبنا بعدهم.

-اللهم ارحم روحآ صعدت إليك ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:20 AM
    الفجْر
  • 06:47 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:10 PM
    العَصر
  • 06:43 PM
    المَغرب
  • 08:01 PM
    العِشاء
search