الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:47 ص

ترامب يضع شرطا لقبول مناظرة هاريس

هاريس وترامب

هاريس وترامب

رفضت حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الالتزام بمناظرة مع كامالا هاريس، بعد أن طلبت المرشحة الديمقراطية من المرشح الجمهوري الحضور إلى مواجهة كانت مقررة مسبقا.

وقال ستيفن تشيونج، المتحدث باسم ترامب الليلة الماضية، إن خطط المناظرة "لا يمكن الانتهاء منها حتى يقرر الديمقراطيون رسميًا مرشحهم"، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الجمعة.

وأضاف المتحدث في بيان: "سيكون من غير المناسب جدولة أمور مع هاريس نظرا لأن الديمقراطيين يمكن أن يغيروا آراءهم".

وردا على ادعاءات حملة ترامب، تساءلت هاريس عبر حسابها على "إكس": “ماذا حدث في أي وقت وفي أي مكان؟”.

ومن المقرر أن يرشح الديمقراطيون هاريس والشخصية التي ستكون نائب الرئيس لخوض الانتخابات الرئاسية، بحلول السابع من أغسطس المقبل.

دونالد ترامب 

من هي كامالا هاريس؟

كامالا هاريس هي المرشحة الرئاسية الديمقراطية الوحيدة المعلنة وحصلت على تأييد كل شخصية رئيسية في الحزب تقريبًا.

ولدت كامالا هاريس في أوكلاند، كاليفورنيا، وتخرجت في جامعة هوارد وكلية هاستينجز للقانون بجامعة كاليفورنيا، وقبل أن تصبح نائبة الرئيس، انتُخبت هاريس لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي عام 2016، حيث مثلت كاليفورنيا.

والدتها باحثة هندية في مجال السرطان، ووالدها أستاذ اقتصاد من جامايكا، التقى والداها خلال نشاطهما في حركة الحقوق المدنية أثناء دراستهما الجامعية. تُشبه في وصفها الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وهي متزوجة من محام يهودي.

أما عن زوج كامالا هاريس، فهو دوج إمهوف، يبلغ من العمر 59 عاماً، نشأ في عائلة يهودية في بروكلين، نيويورك، ثم انتقلت عائلته إلى ماتاوان في ولاية نيوجيرسي، ثم انتقلت العائلة مرة أخرى إلى كاليفورنيا، حيث بدأ إمهوف مسيرته التعليمية في كلية الحقوق بلوس أنجليس.

وشغلت منصب المدعي العام لنفس الولاية من 2011 إلى 2017، وقبل ذلك كانت المدعي العام لمدينة ومقاطعة سان فرانسيسكو من 2004 إلى 2011.

search