السبت، 05 أكتوبر 2024

02:07 م

محاكمة موضوعية.. تطور جديد في قضية "نداء" وحماتها بالشرقية

صورة حماية نداء المعتدي عليها

صورة حماية نداء المعتدي عليها

محمد العبساوي

A A

أصدرت محكمة ديرب نجم الحزئية في محافظة الشرقية، اليوم السبت، قرارا جديدا بشأن الزوجة المتهمة بالتعدي على حماتها بالضرب.

تفاصيل الواقعة بدأت يوم الجمعة الماضي، عندما ظهرت المتهمة “نداء” في مقطع فيديو متداول بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي تضرب حماتها، قبل إلقاء القبض عليها والتحقيق في الواقعة.

وأمرت المحكمة، اليوم، بإحالة القضية إلى محاكمة موضوعية، غدًا الأحد 28 يوليو.

قصة زوجة الشرقية وحماتها

كانت تقدمت أسرة المجني عليها ببلاغ رسمي ضد الزوجة المتهمة، حمل رقم 15686 جنح مركز شرطة ديرب نجم لسنة 2024، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمة، وقررت النيابة حبسها احتياطيًا لاستكمال التحقيقات.

وباشرت النيابة العامة التحقيق مع الزوجة المتهمة بسحل حماتها بالشرقية، بعدما ألقت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة ديرب نجم، القبض عليها.

واجتاحت حالة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بعد انتشار مقطع فيديو لفتاة تعتدى بالضرب على سيدة أكبر سنًّا، بينما تحاول امرأة ثانية منعها، وقال صاحب الفيديو إنه مأخوذ من كاميرا مراقبة، ويرصد لحظة تعدي زوجته على والدته، على سلم المنزل الذى يقيمون فيه.

موسم عاشوراء كلمة السر

وبملامح حزينة وصوت منكسر، روت الحاجة حنان المقيمة في محافظة الشرقية، تفاصيل واقعة صفعها من زوجة نجلها “علي”، وهي جالسة على سلم العقار.

وقالت الحاجة حنان لـ"تليجراف مصر"، إن ابنها “علي” سافر وذاق مرار الغُربة لتحسين حالته المعيشية وسد احتياجات منزله، تاركًا زوجته معها في المنزل ولا يوجد سواها، وعلى الرغم من ذلك دائما كانت تعمل على إفساد العلاقة بين الأم وابنها.

نهاد أبو القمصان على الخط

ودخلت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة والمحامية نهاد أبو القمصان على خط القضية، بعدما أبدت استعدادها لمتابعة قضية اتهام زوجة بالتعدي على حماتها في مركز ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، بعد رصد جوانب غير مفهومة في الواقعة تحتاج إلى توضيح.


وقالت أبو القمصان، في منشور عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك، إنها تتابع القضية عن كثب، وأبدت ملاحظاتها على بعض النقاط أبرزها تصريحات والدة الزوج، “السيدة حنان”، وجاء على لسانها أن ضرب الحماة للزوجة أمر عادي، وليس العكس، معللة قرارها بأن القصة حتى الآن مجتزأة.

أضافت، أن هناك اجتزاء في الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي للواقعة، فضلاً عن وجود استفزاز غير مفهوم من الجانب الآخر، على حد قولها، متابعة أن الأيام المقبلة ستكشف عن جهود لتوضيح الحقيقة كاملة، مؤكدة أن مكتبها مستعد للدفاع عن الزوجة.

وقالت أبو القمصان، إن قرار النيابة بحبس الزوجة التي ضربت حماتها 4 أيام على ذمة التحقيق، يحتاج لتفسير وبيان من النائب العام، خصوصا أن التهمة “جنحة ضرب بسيط”، وعدم وجود مبررات للحبس الاحتياطي، وهذا بحسب ما نشرته عبر حسابها على “فيسبوك”، حسب رأيها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search