الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:06 م

بعد سقوط صاروخ في الجولان.. إسرائيل تتأهب لمرحلة جديدة من الصراع

موقع الصاروخ في مجدل شمس

موقع الصاروخ في مجدل شمس

جاسر الضبع

A A

في تصعيد خطير للأوضاع الأمنية، أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، أن قواته ترفع مستوى الجهوزية استعدادًا للمرحلة التالية من الحرب في الشمال. 

جاء ذلك بعد سقوط صاروخ على ملعب كرة قدم في قرية مجدل شمس بالجولان، مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا.

وفي رسالة بالفيديو من موقع الحدث، أكد هاليفي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعرف بدقة مصدر الصاروخ ونوعه، موضحًا أن الصاروخ من طراز "فلق" ومن صنع حزب الله. 

وأكد هاليفي أن من يطلق صواريخ على مناطق مدنية يستهدف قتل المدنيين والأطفال.

الاحتلال يتجهز

وأشار هاليفي إلى أن الجيش يزيد من جهوزيته استعدادًا للمرحلة التالية من القتال في الشمال، بالتوازي مع العمليات الجارية في قطاع غزة، مؤكداً قدرة الجيش على استهداف أهداف بعيدة جدًا عن إسرائيل. واختتم بالقول: "ستكون هناك تحديات وسنرفع جهوزيتنا لمواجهتها".

وزير الدفاع: حزب الله مسؤول وسيُحاسب

من جانبه، أعلن وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الأحد، أن حزب الله مسؤول عن الهجوم المميت الذي أسفر عن مقتل 12 طفلًا في بلدة مجدل شمس يوم أمس السبت، مؤكدًا أن الجماعة المدعومة من إيران ستدفع الثمن. 

وزار جالانت بلدة مجدل شمس الدرزية، والتقى مع زعماء محليين، مؤكداً دعم وزارة الدفاع والجيش بأسره لهم في هذه اللحظة العصيبة، بحسب ما نقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت".

لحظات عصيبة

ووصف جالانت الحادث بأنه "أمر مروع وفقدان هؤلاء الأطفال مؤلم للغاية"، مضيفًا: "إنها مأساة ضخمة"، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

12 قتيلا

في مؤتمر صحفي بموقع الهجوم، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري، أن عدد القتلى ارتفع إلى 12، مشيرًا إلى وجود أدلة عسكرية واستخباراتية كافية تثبت أن حزب الله هو من أطلق الصاروخ. 

وأوضح هجاري أن الصاروخ كان من طراز "فلق-1" الإيراني الصنع، والذي يستخدم فقط من قبل الجماعة المدعومة من إيران. 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أن حزب الله أطلق نحو 40 صاروخًا عبر الحدود، أصاب أحدها بلدة مجدل شمس الدرزية، إلا أن حزب الله نفى في بيان أي علاقة له بالوفيات في مجدل شمس.

search