الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

وانطفأت مدينة النور.. أولمبياد باريس بلا كهرباء

انقطاع الكهرباء في باريس

انقطاع الكهرباء في باريس

حبيبة وائل

A A

شهدت العاصمة الفرنسية باريس افتتاحًا مثيرًا لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، وعلى الرغم من البداية الرائعة للمنافسات الرياضية، جاءت عواصف شديدة لتضرب "مدينة الأضواء"، متسببة في انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء واسعة من المدينة.

انقطاع التيار الكهربائي يعم باريس

في تمام منتصف الليل، بدأت التقارير تنتشر حول انقطاع التيار الكهربائي في باريس. على الرغم من عدم تأكيد السبب وراء الانقطاع حتى الآن، فمن الراجح أن العواصف الشديدة تسببت في انقطاع الكهرباء عن معظم أحياء المدينة، وقد انتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر الظلام الدامس الذي عم العاصمة الفرنسية، ما زاد من حالة القلق بين المواطنين والزوار.

 

إثارة الدهشة 

جاء انقطاع الكهرباء في توقيت حرج، حيث تزامن مع حفل الافتتاح الذي جرى قبل 36 ساعة فقط، ما أثار هذا التزامن الجدل والتساؤلات حول العلاقة بين الحفل والانقطاع، حيث اعتبر البعض أن التوقيت مثير للسخرية. ورغم الانتقادات، ويأمل الجميع في عودة الأمور إلى طبيعتها بسرعة لضمان استمرار الألعاب دون معوقات إضافية.

ووققا لصحيفة "ديلي ميل"، أدت الأمطار الغزيرة إلى تأجيل العديد من الأحداث الرياضية، بما في ذلك مباريات كبار نجوم التنس ومسابقات التزلج على الألواح للرجال، والتي تم إعادة جدولتها إلى يوم الاثنين بعد أن غمرت المياه أرض الملعب.

 

تلوث مياه نهر السين

لم تكن العواصف الشديدة وانقطاع الكهرباء هي الوحيدة التي واجهت الدورة الأولمبية. فقد تأثرت جودة مياه نهر السين بالأمطار الغزيرة التي ضربت المدينة خلال حفل الافتتاح واليوم الأول من المنافسة. كانت هذه الأمطار قد تسببت في تلوث المياه إلى حدٍ جعل من الصعب على لاعبي الترايثلون التدريب فيها، مما أثر على استعداداتهم للمنافسة. بحسب ما نشرته شبكة "سكاي نيوز".

 

هجمات الحرق العمد تعرقل النقل

قبل ساعات من حفل الافتتاح، تعرض نظام السكك الحديدية عالية السرعة في فرنسا لهجمات الحرق العمد. هذه الهجمات أثرت على النقل العام وزادت من تعقيد الأوضاع للحدث الرياضي، ما أضاف عبئًا إضافيًا على الجهات المنظمة؛ وفقا لما نشره موقع "تايمز ناو".

مشاكل الطعام

لم تقتصر المشاكل على الكهرباء والنقل فقط، فقد عانى الرياضيون أيضًا من مشاكل تتعلق بالطعام في القرية الأولمبية. حيث اشتكى العديد من الرياضيين من نقص في تنوع وجودة الوجبات المقدمة، ما أثر على راحتهم واستعداداتهم للمنافسات.

search