الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:51 ص

كلبة تثير الجدل في الأردن.. "ربع مليون" جنيه من أجل "أوركا"

الكلبة أوركا

الكلبة أوركا

ياسمين محمد النجار

A A

أثار إعلان للبحث عن كلبة مفقودة، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، خصوصا مع رصد صاحبها مكافأة 4000 دولار.

إعلان عن كلب مفقود

وكتب أردني يدعى محمد القدسي، على صورة كلبته "أوركا" عبر فيسبوك، “أرجو النشر إخواني ضروري، مكافأة مالية بقيمة 3 آلاف دينار، لأي حد بلاقيها كلبة مفقودة من السلط منطقة السرو”، وشاركه عبر عدة مجموعات.

وتضمن المنشور مقطع فيديو للكلبة أوركا، مع عدة صور عشوائية لها وهي ترتدي ربطة عنق قصيرة سوداء، وياقة بيضاء.

منشور البحث عن الكلب المفقود

ردود الأردنيين

أثار الإعلان موجة سخرية بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي الأردنيين، بسبب المكافأة المذكورة، فقال ناصر عياصره، " لو3200 بدبرلك ياها"، فيما سخر حساب يدعى محمود أبو جود قائلًا “إذا المكافأة 3 آلاف، كم سعره المحروس”.

تعليق الأردنيين على إعلان المكافأة
تعليق الأردنيين على إعلان المكافأة
تعليق الأردنيين على إعلان المكافأة

خالف آخرون خط السخرية من الرجل، ودعموه بالدعاء أن يعثر على الكلبة الضائعة، وكتب أبو سراج: "اللهم رد إليه ضالته"، وكتب جعفر العدوان، "الله يرجعك بالسلامة يا أوركا".

تعليق الأردنيين على إعلان المكافأة
تعليق الأردنيين على إعلان المكافأة

المكافأة المالية 

وكان القدسي قد رصد مكافأة مالية تبلغ 3000 دينار أردني، أي ما يعادل أكثر من 4000 دولار أمريكي، والذي يساوي 204.305 ألف جنيه مصري.

سعر المكافأة المالية بالمصري

العثور على أوركا

فيما بعد أعلن محمد القدسي على حسابه الشخصي عثوره على كلبته أوركا، وكتب في منشور أرفقه بصورتها، "الحمد لله لقيتها، وشكرًا لكل واحد وقف معي بكلمة أو مشاركة، أو موقف، شكرًا كثير والحمد لله انها سالمة غانمة".

منشور عودة أوركا
search