الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:39 ص

المفاوضات مستمرة بين حماس وإسرائيل.. ماذا جرى في روما؟

أسيرة إسرائيلية أطلقتها حماس خلال عملية تبادل أسرى

أسيرة إسرائيلية أطلقتها حماس خلال عملية تبادل أسرى

يحيي السيد

A A

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس الأحد، أن المفاوضات بشأن القضايا الرئيسية المتعلقة بالهدنة في غزة ستستمر في الأيام المقبلة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن نتنياهو اشترط على حماس أن يقدموا كشفاً بأسماء الأسرى، سواء الأحياء أو الأموات، وذلك في حال تم الاتفاق فيما بعد على هدنة بين الطرفين.

مفاوضات روما

وذكرت هيئة البث أيضاً، أن مدير الموساد عاد من اجتماعه مع الوسطاء في روما، وأعلن أنه ستستمر المفاوضات حول القضايا الرئيسية في الأيام المقبلة.

كما اجتمع مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز، في روما، مع نظيريه الإسرائيلي والمصري ورئيس الوزراء القطري لإجراء محادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس، وفقا لسكاي نيوز.

آخر تطورات المفاوضات بين حماس وإسرائيل

في خلال الشهور الماضية، قدمت حماس مقترحاً يتضمن 3 مراحل في كل مرحلة مدتها 42 يوما، وطلبت انسحابا كاملا من غزة واسترجاع الأسرى وعودة النازحين.

وكان من مطالب قادة حماس عودة الهدوء المستدام مع وقف العمليات العسكرية وكذلك عودة النازحين بدون أي شروط، كما طالبت بدخول المساعدات الإنسانية وعدم التعرض لها.

دائما نتنياهو

وكانت المفاوضات دائما ما تتوقف بسبب نتنياهو، وذكر أهالي الأسرى الإسرائيليون أن نتنياهو هو من يعرقل المفاوضات في كل مرة تكون فيها قريبة، وفقا ليديعوت أحرنوت.

وبسبب ذلك قام أهالي الأسرى بمظاهرات عدة في كل مرة تفشل فيها المفاوضات، كما كانت هناك انقسامات داخل جيش الاحتلال بسبب الجدية في ملف المفاوضات.

وكانت هناك العديد من الانقسامات بين وزير الدفاع يوآف جالانت ونتنياهو، حيث كان من رأي جالانت أن يعطي نتنياهو الجدية والأهمية لعودة الأسرى، بينما كان رأي نتنياهو مواصلة الحرب على حماس.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search