الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:31 ص

يشل الحياة فيها.. سلاح حزب الله الجديد ينشر الرعب في إسرائيل

المرشد الإيراني خامئني ورئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو

المرشد الإيراني خامئني ورئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو

تيمور السيد

A A

أثارت خطوة إيرانية مخاو جمة داخل إسرائيل، بتزويدها “حزب الله” الموالي لها بأسلحة كهرومغناطيسية، لها تأثير على أنظمة الاتصالات والرادارات في المنطقة، وفقا لصحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

ما هي الأسلحة الكهرومغناطيسية؟

تعتبر الأسلحة الكهرومغناطيسية نوعاً جديداً من التهديدات للاحتلال، فهي تمثل تقنية لم يسبق لأحد رؤيتها، ولكن الجميع يدرك وجودها، وفق الصحيفة العبرية. 

يتمثل تأثير هذه الأسلحة في قدرتها على شل الأنظمة الكهربائية والاتصالات، وتؤدي إلى تعطيل مقومات الحياة اليومية عند استخدامها، ويمكن تشبيه هذا التأثير بضربة برق تضرب مبنى، حيث تتوقف جميع الأنظمة الكهربائية، بما في ذلك الأنظمة الطبية والحيوية، عن العمل.

التهديدات المحتملة

يرى الخبراء أن التهديد الكهرومغناطيسي يتركز بشكل خاص على القواعد العسكرية الإسرائيلية، وأنظمة تحلية المياه وشبكة الكهرباء، ورغم عدم وجود سجل تاريخي لاستخدام هذه الأسلحة، إلا أن المخاوف تتزايد بشأن إمكانية استخدامها في الصراعات المستقبلية، وفقا للصحيفة.

كيف يعمل هذا السلاح؟

تتمثل إحدى الطرق المحتملة لاستخدام الأسلحة الكهرومغناطيسية في الطائرات بدون طيار، التي يمكن أن تحمل آلية لإصدار نبض كهرومغناطيسي عند الاقتراب من الهدف، وهذه التقنية إذا تم استخدامها، قد تؤدي إلى تعطيل الأنظمة الحيوية في لحظة حرجة، ما يزيد من تعقيد المشهد الأمني.

التأثير على الحياة اليومية

تتجاوز آثار الأسلحة الكهرومغناطيسية الجانب العسكري، حيث يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على الحياة اليومية، وحال استخدامها فإن العواقب ستكون وخيمة، حيث ستتعطل الأنظمة الحيوية ما يؤدي إلى فوضى شاملة داخل إسرائيل، في خضم الأحداث الجارية بين حزب الله والاحتلال حاليا. 

search