الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:03 ص

لديها 14 علامة تجارية.. "ستيلانتس" تعتزم وقف الموديلات الخاسرة

مجموعة ستيلانتس

مجموعة ستيلانتس

إسلام عزام

A A

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "ستيلانتس"، كارلولس تافاريس، إن العلامات التجارية التي لا تحقق أرباحًا سيتم إيقافها، مؤكدًا عدم قدرة المجموعة على تحمل تكاليف موديلات خاسرة.

ووصف تافاريس مبيعات المجموعة خلال النصف الأول من العام الجاري، بأنه أقل من التوقعات، مرجعًا ذلك إلى التحديات الصناعية والعقبات التشغيلية.

مجموعة ستيلانتس

وأكد، في بيان لموقع المجموعة، أن هذه العقبات يجب معها القيام بإجراءات تصحيحية؛ للتعامل مع تلك التحديات، مشيرًا إلى الكشف عمّا لا يقل عن 20 مركبة جديدة هذا العام، ما يوفر العديد من فرص النمو.

تضم مجموعة "ستيلانتس" 14 علامة تجارية للسيارات من جنسيات مختلفة تديرهم جميعًا، منذ بدأ هذا الكيان في عام 2021 باندماج مجموعة فيات كرايسلر، مع مجموعة بيجو.

وأشار تحليل لبنك “جي بي مورجان” إلى أن مصير بعض هذه العلامات أصبح الآن على المحك بعد تصريحات الرئيس التنفيذي بإيقاف العلامات غير المربحة.

ستيلانتس تحتل المركز الرابع كأعلى مبيعات سيارات في العالم

وأكد التقرير أنه خلال عام 2023 احتلت "ستيلانتس" المركز الرابع كأعلى مبيعات سيارات على مستوى العالم بعد كل من "تويوتا" و"فولكس فاجن" و"هيونداي".  

وتضم مجموعة "ستيلانتس" علامات: سيتروين، بيجو، دي إس، أوبل، فوكسهول، فيات، ألفا روميو، أبارث، جيب، دودج، رام، كرايسلر، لانشيا، مازيراتي.

وتوقع التقرير العلامات التي سيتم إيقاف تصنيعها، مثل "مازيراتي" و"دي إس" و"لانسيا"، خاصة أنها الأقل مبيعًا في علامات المجموعة.

وتمتلك المجموعة علامات تتمتع بمبيعات وقاعدة جماهيرية تجعلها خارج توقعات إيقاف الإنتاج، مثل فيات وبيجو وسيتروين وأوبل/فوكسهول وجيب ورام.

search