الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:47 ص

رسالة مجهولة.. قرصنة شاشات مطار بيروت

رساله تحذيرية مجهولة في مطار لبنان

رساله تحذيرية مجهولة في مطار لبنان

أحمد سعد قاسم

A A

تعرضت شاشات الإعلانات في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت للقرصنة منذ قليل، إذ عرضت رسائل موجهة إلى حزب الله وزعيمه حسن نصر الله، تطالبهما بعدم جر لبنان للحرب وتتهمهما بتهريب الأسلحة عبر المطار.

إصلاح العطل

وتمكنت إدارة المطار من إصلاح العطل بعد فترة قصيرة فيما لم يتضح بعد ما إذا كانت عملية القرصنة تستهدف النظام الإلكتروني أو تنفذ من داخل المطار بحسب ما ذكرته النهار اللبنانية. 

تفاصيل الواقعة

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أنه حدث خلل في نظام عرض معلومات الرحلات “FIDS” في المطار، وتم الإبلاغ عن مشكلة في أنظمة المناولة، فيما تلقى بعض المواطنين رسائل على هواتفهم تطلب منهم شركة طيران الشرق الأوسط Middle East Airlines - Air Liban الالتزام بتعليمات الأمن.

وأوضحت مصادر أن الشركة لم تصدر أي بيان بهذا الشأن حتى الآن بعد توقف شاشات العرض في المطار، مع العلم أن الشركة تبلغ ركابها عن طريق البريد الإلكتروني أو عبر رسائل sms في حالة حدوث أي طوارئ.

وأكدت مصادر الشركة أن الرحلات تستمر في التشغيل على الرغم من العطل الفني الذي أصاب نظام الأمتعة ويجري حله.

الرساله الموجهة لرواد المطار

وتشهد الأيام الماضية توترات كبيرة بين حزب الله اللبناني وتل أبيب بعد إغتيال الأخيرة للقيادي في حركة حماس صالح العاروري داخل الأراضي اللبنانية.

اعتداء خطير

وقال حزب الله اللبناني في أول تعليق على اغتيال القيادي في حركة حماس الفلسطينية، إن "جريمة اغتيال العاروري ورفاقه في قلب الضاحية ‏الجنوبية لبيروت، اعتداء خطير على لبنان وشعبه وأمنه وسيادته ومقاومته وما فيه ‏من رسائل سياسية وأمنية ‏بالغة الرمزية والدلالات وتطور خطير في مسار الحرب ‏بين العدو ومحور المقاومة".
وأكد الحزب في بيانه آنذاك أن "هذه الجريمة لن تمر أبدًا من ‏دون رد وعقاب، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام لبنانية.
وتابع حزب الله في بيانه، "مقاومتنا على ‏عهدها ثابتة أبية وفيه لمبادئها والتزاماتها التي ‏قطعتها على نفسها، يدها على الزناد، ومقاوموها في أعلى ‏درجات الجاهزية ‏والاستعداد، وأن هذا اليوم المشهود له ما بعده من أيام، فصبرًا جميلًا ‏وإن ‏الله هو المستعان وإن النصر بإذن الله تعالى لقريب قريب".

رسالة مجهولة على هواتف رواد المطار
search