الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:43 ص

جيش الاحتلال يعزز قواته في معسكر بيت ليد

احتجاز جنود إسرائيليين في معسكر بيت ليد

احتجاز جنود إسرائيليين في معسكر بيت ليد

خاطر عبادة

A A

تصدر معسكر بيت ليد في وسط إسرائيل، البحث عبر محرك "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعرضه للاقتحام من قِبل متظاهرين إسرائيليين.

معسكر بيت ليد

ويستعرض "تليجراف مصر"، آخر تطورات أحداث معسكر بيت ليد، التي دفعت جيش الاحتلال للاستنفار، رغم انشغاله في العمليات العسكرية في قطاع غزة منذ أكثر من 10 أشهر.

جيش الاحتلال يعزز قواته في بيت ليد

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش عزز قواته في محيط معسكر بيت ليد خشية اقتحامه من جديد، من قبل عشرات المحتجين الإسرائيليين رفضا للتحقيق مع جنود من قوات الاحتياط بتهمة التورط في التعذيب والتنكيل الجنسي ضد أسير فلسطيني من غزة.

ويرجع سبب التظاهر إلى احتجاز الشرطة العسكرية الإسرائيلية لـ9 جنود احتياط من معتقل سدى تيمان الإثنين، مما دفع جيش الاحتلال لتعزيز قواته بمعسكر بيت ليد، قبيل جلسة الاستماع لجنود الاحتياط المعتقلين.

احتجاجات في معسكر بيت ليد 

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية، إلى أن جيش الاحتلال استدعى كتيبتين من لواء ناحال لتعزيز الحماية في قاعدة بيت ليد العسكرية.

 وطالب يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، من الشرطة التحرك العاجل ضد ما اسماهم "منتهكي القانون"، كما دعا إلى محاسبة أعضاء بالكنيست الإسرائيلي ووزراء شاركوا في اقتحام المعسكر.

ودعا جالانت، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إلى التحقيق فيما إذا كان بن غفير قد منع وصول الشرطة إلى قاعدتي بيت ليد وسدى تيمان.

وقرر جيش الاحتلال تعليق اجتماعات عملياتية في الجبهة الشمالية بسبب اقتحام قاعدة بيت ليد العسكرية.

وذكرت مصادر عسكرية، أن جيش الاحتلال مصدوم من تعامل الشرطة تجاه حادث اقتحام قاعدتي بيت ليد وسدى تيمان، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت.

يأتي ذلك في ضوء تقارير عدة حول ارتكاب جنود الاحتلال انتهاكات خطيرة ضد المعتقلين الفلسطينيين من قطاع غزة داخل قاعدة سدي تيمان جنوبي إسرائيل.

search