الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى في 7 أسابيع

النفط

النفط

حسن راشد

A A

تراجعت أسعار النفط بنحو 1%، لتغلق عند أدنى مستوى في سبعة أسابيع، اليوم الثلاثاء، مع قلق المستثمرين من أن الطلب من الصين قد يضعف، وسط توقعات بأن تلتزم أوبك+ بخطط زيادة الإمدادات.

أسعار النفط

وانخفضت عقود برنت الآجلة 1.15 دولار، أو 1.4%، لتغلق عند 78.63 دولار، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.08 دولار، أو 1.4%، إلى 74.73 دولار، وهو أدنى إغلاق لكلا المعيارين منذ 5 يونيو.

ومن المرجح أن ينكمش نشاط التصنيع في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، للشهر الثالث في يوليو، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز، وتعهد القادة الصينيون بتكثيف الدعم للاقتصاد، لكن المستثمرين يتوقعون أن تكون مثل هذه التدابير محدودة لأن اجتماع السياسة الثالث للمنظمة أكد إلى حد كبير على الأهداف القائمة.

يوم الخميس المقبل، سيجتمع كبار الوزراء من أوبك +، منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء مثل روسيا، لمراجعة السوق، بما في ذلك خطة لبدء فك بعض تخفيضات الإنتاج من أكتوبر، ولا يتوقع حدوث أي تغييرات حاليًا.

المخزونات الأمريكية

من المقرر أن تصدر بيانات تخزين النفط الأسبوعية في الولايات المتحدة من مجموعة التجارة التابعة لمعهد البترول الأمريكي، وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، غدًا الأربعاء.

وتوقع المحللون أن تسحب شركات الطاقة الأمريكية حوالي 1.1 مليون برميل من الخام من التخزين، خلال الأسبوع المنتهي في 26 يوليو.

إذا كان هذا صحيحًا، فستكون هذه هي المرة الأولى التي تنخفض فيها مخزونات الخام الأمريكية لمدة خمسة أسابيع متتالية منذ يناير 2022.

وانخفضت فرص العمل في الولايات المتحدة بشكل متواضع في يونيو وتم تعديل بيانات الشهر السابق إلى الأعلى، مما يشير إلى أن سوق العمل استمرت في التباطؤ، وهو ما يقول المحللون إنه يزيد من احتمالية قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي على سعر الفائدة القياسي بين عشية وضحاها ثابتًا في اجتماعه يومي 30 و31 يوليو ويشير إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة قد تبدأ بمجرد اجتماع البنك المركزي في سبتمبر.

ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بقوة في عامي 2022 و2023 لترويض ارتفاع التضخم. ويمكن أن تؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

search