الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

"الثأر واجب".. خامنئي ينعى هنية ويتوّعد إسرائيل بـ"عقاب شديد"

على خامنئي وإسماعيل هنية - أرشيفية

على خامنئي وإسماعيل هنية - أرشيفية

جاسر الضبع - مروة سليمان

A A

أصدر المرشد الأعلى الإيراني، على خامنئي، بيانًا عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية.

قال خامنئي في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا”: “بسم الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، الشعب الإيراني العزيز، ارتقى إلى رحمة الله تعالى القائد الفلسطيني المجاهد الشجاع والمتميز إسماعيل هنية فجر اليوم الأربعاء ونعته جبهة المقاومة العظيمة”.

وتابع: “لقد اغتال الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي ضيفنا العزيز في بيتنا وأحزننا ذلك، لكن هذا الكيان أعد لنفسه أيضًا عقابًا شديدًا”.

وأضاف: “أفنى الشهيد هنية سنوات طويلة من حياته في ساحات النضال المشرّف، وكان مستعدًا للاستشهاد، وقدّم أولاده وأقاربه في هذا السبيل. ولم يكن يخشى أن يصبح شهيدًا في سبيل الله وإنقاذ عباد الله، لكننا نعتبر أنه من واجبنا أن نثأر لدمائه في هذه الحادثة المريرة والصعبة التي حدثت على أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

واختتم: “أتقدّم بالتعازي للأمة الإسلامية ولمحور المقاومة وللشعب الفلسطيني الشجاع الأبي، وخاصة لأسرة وأحباء الشهيد هنية وأحد حراسه الذي استشهد معه، وأسأل الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويرفع درجاتهم”.

اغتيال هنية فجرًا

وكانت “حماس”، أعلنت اليوم، اغتيال إسماهيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، في طهران.
وأشارت مصادر إلى أن اغتيال إسماعيل هنية تم الساعة 2 فجرًا بتوقيت طهران، بصاروخ مباشر.

ونقلت وكالة "تسنيم" عن الحرس الثوري الإيراني إعلان نبأ اغتيال إسماعيل هنية في طهران.

وأعلنت حماس أن غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في طهران، أدت إلى استشهاده، وأحد حراسه.

search