الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:19 ص

أطعمته حتى الموت.. محكمة نيوزيلندية تسجن امرأة بسبب كلب

الكلب نوجي

الكلب نوجي

ياسمين محمد النجار

A A

حكمت محكمة على امرأة نيوزيلندية بشهرين خلف القضبان، والسبب هو إطعامها لكلبها الأليف حتى التخمة، مسببة له أخطارًا صحية أودت بحياته.

الكلب نوجي

بحسب موقع Oddity Central، فإن السيدة النيوزيلندية كانت تطعم كلبها الذي يدعى نوجي بشكل مفرط، لدرجة تسببها بإصابته بالسمنة والتخمة، مما انعكس على صحة الكلب بشكل كبير، ليواجه صعوبات في الحركة وصلت لحد عدم قدرته على السير لمسافة 10 أمتار، إلا بأخذ فترات راحة وصلت لثلات مرات على فترات قصيرة، فكان الكلب يقف ليلتقط أنفاسه من التعب.

الكلب نوجي

في أكتوبر من عام 2021 في أوكلاند تم أخذ نوجي من مالكته من قِبل جمعية الرفق بالحيوان، وكان وزنه آنذاك 53.7 كجم، إذ عانى صعوبات كبيرة في المشي، حيث أن وزنه الزائد كان يتناسب عكسيًا مع ساقيه القصيرتين.

الأضرار الصحية

بعد أخذ نوجي للجمعية خضع للكشف الطبي، إذ قال الأطباء أنه يعاني من الدهون المتراكمة أسفل جلده، والتي جعلت من الصعب بالنسبة لهم، قياس دقات قلبه بسلاسة، كما كان يعاني من التهاب الملتحمة، وهو حالة تحدث عند تهيج الملتحمة بسبب العدوى أو الحساسية، مسببة إحمرار العين أو التهابها، كما عانى من جروج في منطقة المرفقين والبطن، ويرجح الأطباء من شكل الجروح، أن سببها هو قضاء ناجي أغلب وقته مستلقيًا على بطنه، بسبب التخمة التي عانى منها.

الكلب نوجي

 

وراء القضبان

اكتشفت تحقيقات الشرطة أن مالكة الكلب كانت تطعمه من 8 إلى 10 قطع يوميًا من الدجاج، إلى جانب بسكويت الكلاب الذي كانت تطعمه إياه في الأساس، جاهلة أنها بتلك الطريقة ستتسبب في قتل الحيوان المسكين.

ورغم أن المالكة كانت قد لمست بوضوح الوزن الزائد لكلبها ومعاناته، إلا أنها لم تكف عن إطعامه، وبعد انتقاله لجمعية الرفق بالحيوان قضى فيها شهرين، فقد فيهما حوالي 8.9 كيلو جرام من وزنه، ولكنه نفق في النهاية إثر نزيف من كتلة بكبده، بسبب المضاعفات الصحية التي كان يعاني منها.

بعد وفاة نوجي تم رفع قضية على مالكته لتسببها في وفاته، وأمرت محكمة منطقة موناكاو بنيوز لاند بدفع تعويضات قدرها 1222.15 دولار نيوزيلندي، أي ما يساوي 720 دولار أمريكي، كما حرمتها من امتلاك الكلاب لمدة عام، كما حكمت عليها بالسجن لمدة شهرين.

search