الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:25 ص

أول رد من حماس على إعلان مقتل محمد الضيف

محمد الضيف

محمد الضيف

حبيبة وائل

A A

علق عزت الرشق، القيادي في حركة "حماس"، على إعلان السلطات الإسرائيلية اغتيال محمد الضيف، قائد الجناح العسكري للحركة، وقال الرشق في منشور على منصة "تلجرام" اليوم: "إن تأكيد أو نفي استشهاد أي من قيادات القسام، هو شأن قيادة كتائب القسام وقيادة الحركة"؛ وفقا لما نشره موقع "روسيا توداي". 

أضاف الرشق: "ما لم تعلن أي منهما (قيادة كتائب القسام وقيادة حركة حماس) فلا يمكن تأكيد أي خبر من الأخبار المنشورة في وسائل الإعلام أو من قبل أي أطراف أخرى"، دون تقديم مزيد من التفاصيل. 

الإعلان الإسرائيلي 

يأتي تصريح الرشق تعليقاً على إعلان الجيش الإسرائيلي الذي أكد اغتيال محمد الضيف في هجوم جوي نفذه في 13 يوليو الماضي على منطقة المواصي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، رغم نفي سابق من حركة حماس. 

الهجوم الجوي على المواصي 

في 13 يوليو، نفذ الجيش الإسرائيلي قصفاً جوياً استهدف خيام النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي غرب خان يونس، ما أدى إلى مقتل 90 فلسطينياً وإصابة 300 آخرين، بينهم عشرات الأطفال والنساء. 

إعلان حماس اغتيال إسماعيل هنية 

أعلن الجيش الإسرائيلي "التأكد" من مقتل الضيف عقب إعلان حماس أمس، الأربعاء عن اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في طهران، أثناء مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان. 

search