الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:32 ص

بعد إعلان إسرائيل مقتل الضيف.. جالانت: "حماس تتفكك"

وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت

وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت

حبيبة وائل

A A

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن مقتل قائد الجناح العسكري لحركة "حماس" في قطاع غزة محمد الضيف، “خطوة كبيرة في مساعي القضاء على حماس”. وقال إن "عملية استهداف الضيف كانت دقيقة وعالية الجودة"، وفقًا لما نشرته قناة “العربية”.  

محمد الضيف

وعلق جالانت على إعلان الجيش الإسرائيلي، اليوم، مقتل الضيف استنادًا إلى معلومات استخبارية جمعتها أجهزة الجيش، والأمن العام الإسرائيلي. 

ولفت بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مقتل الضيف، إلى أن "الطائرات الحربية أغارت بشكل دقيق على المجمّع الذي كان يختبئ فيه كل من محمد الضيف ورافع سلامة، قائد لواء خانيونس في حماس، والذي تأكد القضاء عليه قبل عدة أسابيع، وأنه تم القضاء على عدد آخر من المخربين"، وفق البيان الإسرائيلية. 

وقال جالانت: "سنواصل ملاحقة واستهداف قادة حماس ولن نهدأ حتى إتمام المهمة"، وأنه على حماس الاختيار بين "الاستسلام أو الموت"، وأضاف "حركة حماس في حالة تفكك".

في تصريح أدلى به في 15 يوليو الماضي، أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى وجود دلائل مهمة على نجاح عملية اغتيال قائد "كتائب القسام" محمد الضيف. ومع ذلك، أوضح نتنياهو أنه لن يؤكد أي شيء بشكل قاطع حتى يتوفر المزيد من المعلومات. 

في المقابل، رد خليل الحية، نائب رئيس حركة "حماس" في غزة، حينها، على تصريحات نتنياهو، قائلًا: “إن قائد الجناح العسكري للحركة، محمد الضيف، يسمعك الآن ويستهزئ بمقولاتك الكاذبة”.

search